• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:23    رويترز عن مسؤول محلي: 15 قتيلا بتفجير انتحاري استهدف مسجدا في نيجيريا        01:43    الكرملين: الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل        01:46    الكرملين: بوتين والأسد ناقشا السبل المحتملة لتحقيق تسوية سياسية في سوريا        01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

لندن ونيويورك وسنغافورة أكثر الوجهات الاستثمارية المرغوبة

63% من أثرياء دول «التعاون» يرجحون الاستثمار في العقـارات العـالمية هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

توقّعت شركة «كلاتونز» العالمية للاستشارات العقارية أن يواصل أصحاب الثروات الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي، الاستثمار في القطاع العقاري العالمي للفترة المتبقية من العام 2016 وذلك وفقاً لاستبيان حول رؤوس الأموال الخاصة في منطقة الشرق الأوسط لعام 2016، مشيراً إلى أن 63% من المشاركين يرجحون القيام بالاستثمار في وجهتهم العقارية المفضلة هذا العام.

وأظهر الجزء الثالث ضمن سلسلة تقارير استبيان رؤوس الأموال الخاصة في الشرق الأوسط لعام 2016 الذي أجرته الشركة بالتعاون مع مؤسسة «يوجوف» للأبحاث، أن لندن ونيويورك وسنغافورة هي الوجهات الاستثمارية المفضلة خارج الشرق الأوسط، لأصحاب الثروات الكبرى في المنطقة.

وذكر 54% من المشاركين في الاستبيان أنهم يفضلون فئة العقارات السكنية للاستثمار ، مشيراً إلى أن 60% ممن شملهم الاستطلاع يرون أن تنمية قيمة رأس المال هي الدافع الأساسي للاستثمار في جميع فئات الأصول.

وقال ستيف مورجان، شريك رئيسي في «كلاتونز»: «أدى تهاوي أسعار النفط الذي بدأ في منتصف العام 2014 إلى وضع ميزانيات دول الخليج عامة تحت الضغط، ونتجت عنه كذلك سلسلة من التعديلات في السياسة الكلية التي جاءت بهدف معالجة النقص المتوقع في الميزانية. مع ذلك لا تزال المعنويات السائدة إيجابية لدى المستثمرين من أصحاب الثروات الكبرى الذين يستهدفون العقارات في لندن ونيويورك وسنغافورة على وجه الخصوص. فهذه المواقع تقدم للمستثمرين مجموعة متنوعة من فئات الأصول التي تحقق مكاسب عالية في القيمة الرأسمالية وعائدات إيجار مرتفعة».

ووفقاً لأحدث تقارير «كلاتونز»، برزت لندن باعتبارها الوجهة الاستثمارية العالمية الأكثر تفضيلاً لدى مجموعة الأثرياء التي شملها الاستبيان، حيث قام 11% من المشاركين بتسمية العاصمة البريطانية باعتبارها المدينة الاستثمارية المفضلة. وفي الربع الأول من العام 2016، ضخّ المستثمرون من منطقة الشرق الأوسط نحو 418 مليون دولار في عقارات لندن التجارية، ما يمثل 7% من إجمالي الاستثمارات خلال تلك الفترة، ويضيف إلى استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار في المدينة من مستثمرين من الشرق الأوسط طوال العام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا