• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سلمى حايك تحيي من لبنان شجاعة اللاجئين السوريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

بيروت (أ ف ب)

حيت نجمة هوليوود سلمى حايك «شجاعة» اللاجئين السوريين الذين زارت أحد مخيماتهم في لبنان حيث اطلقت أمس الأول الاثنين فيلم الرسوم المتحركة «النبي» المقتبس من أحد اكثر المؤلفات شهرة في العالم للأديب اللبناني جبران خليل جبران.

وقالت سلمى حايك اللبنانية الأصل ردا على أسئلة لوكالة فرانس برس التي التقتها على هامش العرض العالمي الأول للفيلم في قاعة «سينما سيتي» في وسط بيروت، تعليقا على الأيام القليلة التي أمضتها في لبنان «تأثرت بأمور كثيرة: إعادة الصلة مع جذوري، رؤية منزل جدي، حب الناس، ومخيم اللاجئين» السوريين.

وأضافت لفرانس برس «تأثرت كثيرا بشجاعتهم والأمل الذي يتمسكون به. من المهم ان نواصل دعمهم».

وكانت سلمى حايك التي زارت لبنان للمرة الأولى في حياتها برفقة والدها، صرحت في مؤتمر صحافي بأنها حققت «حلما قديما» بالمجيء الى أرض جبران، أكثر الادباء اللبنانيين شهرة في العالم.

وشاركت الممثلة والمخرجة المكسيكية في إنتاج الفيلم، وسجلت صوتها على دور والدة المصطفى، بطل الفيلم وشخصية «الحكيم» لدى جبران. وقالت في المؤتمر «أردت من خلال هذا الفيلم ان أخبر العالم أنه كان هناك اديب عربي كتب الفلسفة والشعر وجمع الأديان والعالم أجمع وباع أكثر من مئة مليون نسخة على امتداد أجيال عدة».

ومدة الفيلم 84 دقيقة. ويجمع الى جانب سلمى حايك الممثلين ليام نيسون والفرد مولينا وفرانك لانجيلا، مع موسيقى للبناني الفرنسي غبريال يارد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا