• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الخطة تتضمن تزويده بأجهزة حديثة وكوادر طبية وفنية وتمريضية

توسعة قسم الكلى بمستشفى خليفة في عجمان لاستيعاب الأعداد المتزايدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

آمنة النعيمي (عجمان ـ الشارقة)

أكد حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية ومدير مستشفى خليفة بعجمان، أن 56 مريضاً يخضعون أسبوعيا لغسيل الكلى على الأجهزة التي قدمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية لمستشفى خليفة بعجمان مشيرا إلى أن أجهزة الغسيل في قسم الكلى بلغ عددها 12 جهازاً حديثاً ومتطوراً منها جهازان خصصا للعزل. موضحا أن هناك خطة لتوسعة القسم تتضمن تزويده بأجهزة حديثة وكوادر طبية وفنية وتمريضية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من حالات الفشل الكلوي.

وأشار إلى أن القسم يضم 12 سريرا وأنه يتم تشغيل الأجهزة طوال اليوم من أجل تغطية حالات المرضى الذي يشهد القسم تزايدا في أعدادهم مشكلين ضغطا أدى إلى فتح القسم أمامهم يوم السبت في فترتين، موضحا ان الأطباء العاملين في قسم الكلى والكادر التمريضي في الوقت الراهن يواجهون ضغطا كبيرا في العمل نسبة لزيادة عدد المرضى. ويبذلون قصارى جهدهم لتقديم خدمات علاجية لجميع المواطنين الذين يعانون من مرض الفشل الكلوي إضافة إلى المرضى المقيمين في الدولة.

وأكد تريم أن قسم الكلى بصدد استقبال 40 جهازاً جديداً خلال الأشهر المقبلة والتي تعد الأحدث في مجال غسيل الكلى الدموي والبريتوني، مشيراً إلى أن هذه الأجهزة تساهم في حل مشكلة انتظار مرضى الفشل الكلوي المزمن وكذلك عملية الغسيل الكلوي، إضافة إلى تدريب الكوادر الفنية والطبية لجعلهم على أعلى مستوى في استخدام هذه الأجهزة.

وأفاد أن هناك خطة لتوسعة القسم وإنشاء قسم جديد يستوعب أكبر عدد ممكن من المرضى وسوف يتم تزويده بأجهزة حديثة ومتطورة ومده بالكوادر الطبية والفنيين المختصين والممرضين لخدمة المرضى واستيعاب الأعداد المتزايدة لمرضى الفشل الكلوي الناتج عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وتكوين الحصوات في مجرى الجهاز البولي مع الاستخدام الخاطئ للأدوية سواء كانت مضادات حيوية أو أدوية مسكنة للألم.

وأشار تريم إلى أن إدارة المستشفى تعمل جاهدة لتقديم خدمة متميزة لراحة المرضى والعمل على مدار اربع وعشرين ساعة من أجل خدمة المواطن والمقيم، وتوفير العلاج للمرضي المقيمين غير القادرين على تحمل نفقات العلاج من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية للمساعدة في التكفل بعلاجهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض