• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

7 دول بحاجة إلى الإنقاذ جراء انهيار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يناير 2016

وكالات

استنزف الهبوط الحاد لأسعار النفط على مدى السنوات الخمس الماضية اقتصادات الدول، التي تعتمد ميزانياتها بشكل كبير على الصادرات النفطية، فيما جعل هذا الاستنزاف الاقتصادي بعض الدول بحاجة إلى قروض ومساعدات مالية من مؤسسات النقد الدولية لإنقاذ اقتصاداتها، وفقا لتقرير اقتصادي نشر اليوم الجمعة.

وبناء على زيارة وفد من صندوق النقد الدولي إلى أذربيجان وإجراء محادثات مع مسؤولين محليين، اعتبر محللون من "فايننشال تايمز" أن أذربيجان ستكون أول دولة تحتاج إلى خطة إنقاذ لدعم اقتصادها، إذ توقعت الصحيفة الاقتصادية أن لا تكون أذربيجان وحيدة من حيث حاجتها للإنقاذ والمساعدات المالية، وفقا ما نقلته "سكاي نيوز عربية".

نيجيريا

يشكل النفط 90 بالمئة من إيرادات العملة الأجنبية في نيجيريا، ونقلت "فايننشال تايمز" عن مصادر في العاصمة أبوجا أن الحكومة النيجيرية والبنك الدولي باشروا بالفعل مفاوضات لدعم مادي للبلد الإفريقي بقيمة 2 إلى 3 مليار دولار أميركي.

الإكوادور

في عام 2007 اعترف الرئيس الإكوادوري رافائيل كوريا بأن بلاده لم تحقق أي عائد يذكر من صادرات النفط، وساءت الأمور بعد ذلك، لأن الإكوادور تعتمد بشكل كلي على الصادرات النفطية، كما أن اقتصادها يعتمد على الدولار بشكل كامل، وهي العملة التي تحصل عليها الإكوادور عبر تصدير النفط فقط.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا