• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التسجيل المتنقل مجاناً

خدمات «الهوية» تصل إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن سكنهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

تقدم هيئة الإمارات للهوية خدمات تصل لكبار السن وذوي الاحتياجات في أماكن سكنهم مجاناً، من منطلق حرص الهيئة على الارتقاء بجودة ونوعية الخدمات التي تقدمها للمتعاملين، تنفيذاً لخطتها الاستراتيجية 2014-2016 التي تهدف إلى ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والفاعلية.

فقد خصصت الهيئة للمسنين الذين تتجاوز أعمارهم 70 عاماً والمستفيدين من المساعدات الاجتماعية، وذوي الاحتياجات الخاصة فريقا للخدمة يقوم من خلال جهاز الخدمة المتنقلة المطور بالتقاط بصمات المتعامل المعني وصورته بشكل يختصر الوقت والجهد على الموظف والمتعامل في الوقت ذاته.

وأكد ناصر العبدولي مدير إدارة دعم مراكز الخدمة في الهيئة، أن الهيئة توفر من خلال مراكزها على مستوى الدولة خدمات متعدّدة ومتطورة لتسهيل عمليات التسجيل وإصدار وتجديد بطاقات الهوية للمتعاملين، وخاصة لأولئك الذين يصعب عليهم الحضور إلى مراكز الخدمة، ومن أبرزها خدمة التسجيل المتنقل والمجاني لتلك الفئات، مشيراً إلى أن أكثر من 35 مسناً وطفلاً وشخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة تم تسجيلهم في منازلهم بناء على طلبات تقدم بها ذووهم للهيئة.

وقال العبدولي إن بإمكان أي متعامل تنطبق عليه الشروط، الحصول على خدمة التسجيل المتنقل (مجاناً) من خلال التقدم بطلب الخدمة عن طريق أحد أقربائه في أقرب مركز خدمة، أو من خلال تعبئة الاستمارة المخصصة لهذه الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

واستفاد من الخدمة أكثر من 65 شخصاً منذ إطلاق الخدمة في عام 2012-2013 على مستوى الدولة. وأكد أن هذه السنّة الحميدة سنّتها هيئة الإمارات للهوية لخدمة كبار السنّ وذوي الاحتياجات الخاصة الذين أولتهم اهتماماً كبيراً في إطار استراتيجياتها التي تحرص في إحدى قيمها على «التركيز على المتعاملين» لكسب رضاهم ورسم الابتسامة على وجوههم، وهي تسعى في سبيل ذلك إلى تطوير خدماتها من خلال المبادرات الإبداعية المستمرة، والالتزام بمسؤولياتها المجتمعية عبر تقديم أرقى الخدمات لفئات كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، انسجاما مع توجيهات القيادة الحكيمة للدولة وحكومتها الرشيدة، بالتأكيد على إيلاء هذه الفئات من أبناء المجتمع ما يستحقونه من اهتمام وتقديم أفضل الخدمات لهم لتسهيل حياتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض