• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«البيئة والمياه» تغلق كسارة في منطقة الطويين بإمارة الفجيرة لمدة شهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

أغلقت وزارة البيئة والمياه بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية، كسارة في منطقة الطويين في إمارة الفجيرة لمدة شهر، لمخالفتها أحكام التشريعات المنظمة لعملها بحسب قرار مجلس الوزراء رقم 20 الصادر سنة 2008، بشأن تنظيم أنشطة الكسارات والمحاجر ونقل منتجاتها، والقرار الوزاري رقم 110 لسنة 2012 بشأن الخطوط الإرشادية المنظمة والخاصة بتخطيط وتشغيل وتنفيذ أعمال المنشآت العاملة في مجال الكسارات والمقالع.

وأفاد غانم الشامسي، وكيل الوزارة المساعد للتدقيق الخارجي بالوكالة في وزارة البيئة والمياه، بأن قرار إغلاق الكسارة جاء بعد الزيارة الميدانية التي قام بها مختصون من قطاع التدقيق الخارجي في الوزارة لمواقع الكسارات القائمة في منطقة الطويين في الفجيرة، في إطار الجهود الرامية إلى تقييم كفاءة تطبيق ﺍلتشريعاﺕ الاتحادية المنظمة للمنشآت العاملة في هذا المجال تعزيزاً للاستدامة البيئية. وأضاف: «أظهر التقرير الصادر من المدققين المختصين في وزارة البيئة والمياه، وجود انبعاثات كثيفة للغبار من وحدة التغذية الرئيسية ومتوسطة من الأحزمة الناقلة ووحدة الغربلة، بالإضافة إلى حاجة ثلاث من وحدات الغربلة لصيانة التغطية نتيجة لتطاير الألواح الفولاذية منها.

كما أشار التقرير أيضاً إلى عدم وجود جهاز لاقط للغبار PM10.

وأوضح الشامسي أن هذه الكسارة هي الثانية التي يتمّ إغلاقها هذا العام، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ عمليات الرقابة تحقيقا للتوجيهات الاستراتيجية الرامية إلى تحسين الأداء البيئي وتعزيز الاستدامة البيئية.

وتعمل الوزارة على مطابقة التشريعات لتحقيق الاستدامة البيئية كونها من أبرز الأهداف الاستراتيجية للوزارة، وعنصراً أساسياً لتحقيق الريادة العالمية تجسيداً لـ «رؤية دولة الإمارات 2021». (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض