• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«شراع» ينظم دورات تدريبية للإماراتيات في ريادة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظم مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، وهو منصة لتحفيز رواد الأعمال الطامحين لخوض غمار عالم الأعمال، عدداً من ورش العمل للفتيات الصغار وتشجيعهن على صقل مواهبهن الواعدة، حسب بيان أمس.

وفي هذا الإطار فإن أكثر من 200 فتاة تتراوح أعمارهن ما بين الحادية عشرة والثامنة عشرة حضرن الدورات التدريبية التي أقيمت في كل من «مفوضية مرشدات الشارقة» ومركز «سجايا فتيات الشارقة»، وألقاها عدد من الخبراء متضمنةً موضوعات تتفاوت ما بين ريادة الأعمال، والتخطيط لتأسيس للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدعاية الإعلانية، والقيادة الفاعلة، وأفضل السبل للترويج لأفكار جديدة. وتصب تلك الموضوعات وبشكل مباشر نحو تعزيز ثقة الفتيات بأنفسهن والاستعداد للمستقبل بكل ثقة وطمأنينة ما ينعكس إيجاباً على المجتمع بشكل عام.

وقالت نجلاء المدفع، مديرة مركز الشارقة لريادة الأعمال قالت فيه: «لدينا ثقة تامة بضرورة إعداد الفتيات للانخراط مستقبلاً في ريادة الأعمال، وأن يكنَّ فاعلات في مجتمعاتهن، ولا شك أن تلك الدورات ستؤتي أكُلها وسيكون من بين فتيات «مفوضية مرشدات الشارقة»، و«سجايا فتيات الشارقة» من لديهن القدرة على خوض غمار تأسيس الأعمال في المستقبل ويكنَّ رائدات لأجيال قادمة ويمثلن قصص نجاح تستحق الإشادة محلياً وإقليمياً من قبل مجتمعاتهن أو قطاع الأعمال».

وتفصيلاً، ألقى مدربو مركز شراع أكثر من 8 محاضرات قدموا خلالها جُل خبراتهم الطويلة للفتيات بهدف مساعدتهن وتشجيعهن ليصبحن رائدات أعمال في المستقبل. وقدم المحاضرون عدداً من النماذج الحقيقية لأشخاص تمكنوا من تطوير مهاراتهم وبدء أعمالهم.

من جانبها، قالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير مركز سجايا فتيات الشارقة: «بثت المحاضرات التي ألقاها مدربو شراع روح الثقة في نفوس الفتيات ما مكنهن من اكتشاف مواهبهن الفردية، كما أننا نشدد على أهمية تلك المحاضرات لأنها تسهم في تعزيز مهارات الفتيات وتجعلهن عضوات منتجات وفاعلات بالمجتمع. ومن الجوانب المضيئة الأخرى في تلك المحاضرات هو قدرة الفتيات على مشاركة المعارف والمعلومات القيمة التي اكتسبنها لخوض غمار التجربة مستقبلاً».

يخطط مركز شراع لافتتاح المقر الجديد، والذي يمتد على مساحة تبلغ 650 متراً مربعاً، في شهر أكتوبر 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا