• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

تستقبل الطلبة في العاصمة والعين العام الدراسي المقبل

«مساندة» تنفذ 6 مدارس جديدة لـ «أبوظبي للتعليم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «مساندة»، أنها بصدد تسليم مجلس أبوظبي للتعليم 6 مدارس جديدة في إمارة أبوظبي، منها مدرستان في أبوظبي، و4 مدارس في العين، سيتم افتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد 2018/‏‏‏2017، في كل من مدينة محمد بن زايد، ومدينة شخبوط بأبوظبي، وفي العين في كل من منطقة اليحر، والشعيبة، وعين الفايضة، والقوع.

وقد تمت دراسة توزيع المدارس لتكون ضمن المجتمعات السكنية بما يساعد على تقليل مسافات تنقل الطلبة، كما تسهم المباني الجديدة في توفير الطاقة الكهربائية عبر توجيه المبنى باستخدام برامج متخصصة ليكون بالشكل الأمثل بيئياً، وتوظيف استخدام مواد عازلة ذات نوعية عالية في الأسطح الخارجية والزجاجية مع استخدام نظم إضاءة ونظم تكييف قليلة الاستهلاك للطاقة، وتأمين إضاءة نهارية صحية في المبنى، مع التركيز على جودة الهواء الداخلي.

وقام معالي الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، بزيارة تفقدية للاطلاع على مرحلة التسليم النهائية للمدارس الجديدة، ورافقه خلالها محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، والمهندس علي الحاج المحيربي، المدير التنفيذي لقطاع إدارة إنشاء المباني بالإنابة في شركة «مساندة».

كما قام كل من المهندس سويدان راشد الظاهري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، ومحمد سالم الظاهري، بزيارة مماثلة للمدارس الجديدة في مدينة العين.

وأكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي أن تنفيذ المدارس الست يأتي في إطار برنامج مدارس المستقبل الذي يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، سواء من حيث تصاميم الصفوف المدرسية والقاعات الرياضية والقاعات متعددة الاستخدام، وكذلك البيئة المدرسية المناسبة والجاذبة للتعليم التي تتوافق مع احتياجات أجيال المستقبل وتهيئ لهم أفضل الظروف التعليمية، كما تتميز تصاميم المدارس بأعلى معايير الصحة والسلامة، وتوفير أفضل الوسائل الخدمية لتوفير بيئة مناسبة لأصحاب الهمم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا