• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

التقى الرئيس المولدوفي ورئيس البرلمان ورئيس الوزراء ونائبه ووزير الخارجية

فيديو.. عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على تعزيز التعاون مع مولدوفا وأهمية مكافحة التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

كيشيناو (وام)

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية مولدوفا في المجالات كافة، لاسيما السياسية والاقتصادية والتجارية والتعليمية والثقافية والبرلمانية، بما يسهم في خير ومصلحة الشعبين الصديقين، والدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب ومجالات أوسع، كما أكد سموه أهمية مكافحة الإرهاب والتطرف بأشكاله كافة.

جاء ذلك خلال زيارته لجمهورية مولدوفا ولقائه كبار المسؤولين فيها، فقد استقبل فخامة الرئيس إيجور دودون، رئيس جمهورية مولدوفا، أمس الأول، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق له في العاصمة «كيشيناو»، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى جمهورية مولدوفا.

ورحب فخامته بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حيث تولي حكومة مولدوفا دولة الإمارات، اهتماماً خاصاً نظراً للمكانة المتميزة التي وصلت إليها الدولة.

وجرى خلال اللقاء استعراض أهم العلاقات القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية مولدوفا، والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما رحب فخامته بمخرجات زيارة سموه إلى مولدوفا، مشيراً إلى أهمية استمرار تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين.

وأكد فخامة الرئيس إيجور دودون سعي بلاده للارتقاء بمستوى علاقاتها مع دولة الإمارات، مشيداً بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا