• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م
  12:22    قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية    

ثلاث جوائز عالمية مرموقة للتميز في البيانات الجيومكانية

حكومة أبوظبي الإلكترونية تحصد جائزة التحول الرقمي في مؤتمر دولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

فازت حكومة أبوظبي الإلكترونية بجائزة التحول الرقمي، بينما نالت جهات حكومية أخرى جوائز عالمية مرموقة للتميز في البيانات الجيومكانية، وذلك خلال «المؤتمر العالمي لمستخدمي إزري 2017» الذي انطلقت فعالياته أمس في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية، وينظمه معهد بحوث النظم البيئية الدولي «إزري».

وشاركت حكومة أبوظبي الإلكترونية، متمثلة بـ21 جهة، في أعمال المؤتمر الذي يعد الحدث العالمي الأهم في مجال نظم المعلومات الجغرافية والمنصة المثالية للتواصل وتبادل الخبرات والمعارف المتخصصة والاطلاع على التكنولوجيا الأحدث في هذه الصناعة.

وتولى مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات مسؤولية قيادة وإدارة الأعمال الحكومية المشاركة في فعاليات المؤتمر التي تتزامن مع احتفاء برنامج «البيانات المكانية لإمارة أبوظبي» المسؤول عن تسهيل مشاركة وتبادل البيانات الجيومكانية بين الجهات الحكومية ضمن مختلف القطاعات بالذكرى العاشرة على تأسيسه، حيث يعتبر المؤتمر العالمي لمستخدمي «إزري 2017» الذي استقطب أكثر من 15 ألف مختص ومشارك من 130 دولة، فرصة مثالية لتبادل الخبرات، وعرض إنجازات واستراتيجيات البرنامج، ودوره البارز في دعم عملية التحول الرقمي في الإمارة.

وتسلم كل من مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، وقسم الجغرافيا والتخطيط الحضري في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية التابع لجامعة الإمارات العربية المتحدة جوائز الإنجاز المتميز للتطبيقات الجيومكانية المعروفة بجوائز التميز في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وهي جائزة دورية تحرص شركة «ازري» على منحها للتطبيقات الجيومكانية المتميزة، حيث يتم اختيار الفائزين سنوياً من بين العديد من التطبيقات المرشحة على مستوى العالم، وتعد المرة الأولى التي تحصل فيها حكومة أبوظبي على ثلاث جوائز في هذا التصنيف المرموق.

وقال راشد لاحج المنصوري، مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات: «الجوائز التي حصلت عليها حكومة أبوظبي في المؤتمر العالمي لمستخدمي (إزري 2017) تعكس مستويات تطور الإمارة وموقعها العالمي في مجال نظم المعلومات الجغرافية، ونعتبر تقديرنا وتقدير شركائنا الإستراتيجيين تثميناً لجهود حكومة أبوظبي المستمرة في ريادة وتطوير نظم المعلومات الجغرافية كعنصر أساسي للتحول الرقمي للخدمات الحكومية، والارتقاء بها بالشكل الذي يخدم مصالح المستخدمين ويثري تجربتهم الإلكترونية. كما نفتخر باستضافة طلاب من جامعة الإمارات العربية المتحدة في هذا المؤتمر، ونشيد بالجائزة المرموقة التي حصلوا عليها، حيث نعتبر هذا التقدير المهم دليل واضح على مدى تطور التعليم والجانب الأكاديمي في مجال نظم المعلومات الجغرافية في إمارة أبوظبي، وتعد الجامعة المؤسسة التعليمية الأولى التي تسلمت جائزة التميز للتطبيقات الجيومكانية في دولة الإمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا