• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

أصدر قراراً بتنظيم منح خدمة التمريض المنزلي

«تنفيذي الشارقة» يطلع على مشروعات تنموية وتطويرية للبنى التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، صباح أمس، في مكتب سمو الحاكم، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

وناقش المجلس خلال جلسته العديد من الموضوعات الحكومية المهمة، واطلع على المشروعات التنموية والتطويرية للبنى التحتية وتنمية المجالات المتنوعة، بما يوفر الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

وأصدر المجلس القرار رقم (22) لسنة 2017 بشأن تنظيم منح خدمة التمريض المنزلي لطريحي الفراش في إمارة الشارقة، ونص القرار على أنه في سبيل تعزيز الحالة الصحية للمرضى وضمان إدماجهم في أسرهم، تتولى دائرة الخدمات الاجتماعية وفقاً للإجراءات المتبعة لديها تقديم خدمة التمريض المنزلي لطريحي الفراش من دون مقابل، وتقدر دائرة الخدمات الاجتماعية مدى استحقاق طريح الفراش للخدمة، وذلك بمراعاة الأوراق والتقارير الطبية بكل حالة، كما تضمن القرار الاشتراطات اللازمة لتقديم الخدمة لطالبيها.

واطلع المجلس على عرض مرئي حول المؤشرات الاقتصادية ونتائج الأعمال لإمارة الشارقة لعام 2016، وأوضح سلطان بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، أن الدائرة، وفي سبيل تطوير وتنويع الاقتصاد، تقوم بدراسات اقتصادية لأهم المؤشرات ونتائج الأعمال، ومنها الطلب على أسواق الإمارة، ومعدل التضخم في الأسعار، ومعدل نمو رخص الأعمال والناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

وتضمن التقرير العديد من المؤشرات الاقتصادية ونتائجها التي أوضحت النمو المتدرج في العديد من الأنشطة الاقتصادية، بما يتوافق مع خطط التنمية الشاملة والتطور في مختلف المجالات في الإمارة، وقدم المجلس شكره إلى دائرة التنمية الاقتصادية على جهودها.

واعتمد المجلس مشروع قانون بشأن تنظيم دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في إمارة الشارقة، ووجّه المجلس بإحالة مشروع القانون إلى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لاستكمال دورته التشريعية.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، اطلع المجلس على القرار الإداري رقم (9) لسنة 2017 بشأن تشكيل مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، ورفع المجلس التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على تشكيل مجلس الإدارة الجديد، متمنين التوفيق للكيان الرياضي بحلته الجديدة، وتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا