• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. أتلتيكو وبرشلونة والريال في بؤرة الأضواء

جماهير «الليجا» تنتظر دراما جديدة في الأمتار الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

ينتظر عشاق كرة القدم المشاهد الأخيرة من فيلم الدوري الإسباني لكرة القدم في ظل الصراع الثلاثي بين اتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد.

ولطالما كان الصراع ثنائياً بين ريال وبرشلونة، لكن دخول اتلتيكو هذا الموسم أضفى نكهة خاصة، إذ يتربع على الصدارة قبل مرحلتين على نهاية الدوري، بفارق 3 نقاط عن برشلونة وأربع عن ريال مدريد.

لكن اللافت أن الفرق الثلاثة عجزت عن الفوز في المرحلة السابقة، في سابقة فريدة من نوعها، فخسر اتلتيكو مدريد الباحث عن لقبه الأول منذ 1996 بعد 9 انتصارات متتالية، على أرض ليفانتي العاشر صفر - 2، وكان ريال مدريد حامل اللقب 32 مرة آخرها في 2012، في طريقه لخسارة مؤلمة على أرضه أمام فالنسيا الثامن، قبل أن ينقذه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم، ويسجل هدف التعادل (2 - 2) في الوقت القاتل بلمحة فنية رائعة، أما برشلونة، فاهدر فوزاً كان في متناوله، عندما عادله ضيفه خيتافي المتواضع 2 - 2 في الوقت القاتل.

سيناريو الفيلم المشوق استكمل أول الأربعاء الماضي، عندما كان ريال في طريقه إلى الفوز على بلد الوليد المتواضع، لكنه صدم أولا بإصابة رونالدو، ثم تلقي هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، لتمنى آماله باستعادة اللقب بضربة قاسية.

وهكذا سيكون اتلتيكو مدريد قادراً على حصد اللقب المنتظر في هذه المرحلة، بحال فوزه على ضيفه ملقة الثالث عشر غداً، وعدم فوز برشلونة على أرض التشي الرابع عشر، بغض النظر عن نتيجة ريال مدريد مع مضيفه سلتا فيجو التاسع، كما سيتوج لاعبو المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني حتى بحال تعادلهم، وخسارة برشلونة، وعدم فوز ريال مدريد.

ورأى سيمويني أن فريقه «في وضع مثالي» لإحراز اللقب برغم الخسارة أمام ليفانتي: «نحن في وضع مثالي، وكنا سنوقع على بياض للوصول إلى هذا المركز، خسرنا أمام ليفانتي لكن الأمور بيدنا، كي نضمن التتويج علينا الحصول على 4 نقاط من اصل 6 بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا