الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مناقشة التفكير الإبداعي في مؤتمر الرماقية التربوي الثاني

27 ابريل 2013 00:27
الشارقة (وام)- أكد خبراء مشاركون في فعاليات مؤتمر الرماقية التربوي المجتمعي السنوي الثاني أن تعليم التفكير الإبداعي التحدي الحقيقي للتربويين. نظم المؤتمر مدرسة الرماقية للتعليم الأساسي بمقر كليات التقنية العليا بالشارقة في المدينة الجامعية برعاية مجلس الشارقة للتعليم ومنطقة الشارقة التعليمية تحت شعار “التعليم والتعلم من خلال المجتمع”. وناقش المؤتمر عدداً من المواضيع حيوية، منها تطبيق التكنولوجيا الذكية وأفضل الممارسات المدرسية والإعلام الرقمي في تعلم اللغة الثانية في فصول المرحلة التأسيسة وأثر شبكات التواصل الاجتماعي على الطلبة واستكشاف الفصول الدراسية من خلال البحوث العملية والخطوات المجدية للتنمية المهنية والتقويم الإلكتروني التفاعلي والتنمية المهنية عبر الإنترنت ونظرية التطبيق المعتمدة على الموضوع والفرص والتحديات والبيئة الصفية ومراكز التعلم في رياض الأطفال حضر افتتاح المؤتمر سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية والدكتورة محدثة الهاشمي مديرة كلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة وفاطمة الشامسي مديرة مدرسة الرماقية للتعليم الأساسي وممثلو الجهات الداعمة والمتحدثون المشاركون من الخبراء التربويين والمختصين في قطاع التربية والتعليم وضيوف المؤتمر. وأكد الدكتور عبدالله السويجي رئيس مجلس الشارقة للتعليم في كلمته، أن استثمار العقول لا يعني تعليمها مهارات القراءة والكتابة والحساب فحسب أو تزويدها ببعض المعارف والمعلومات في مجالات العلم والمعرفة أو حتى تمكينها من مهارات التعامل مع بعض المستحدثات التكنولوجية بل أصبح التحدي الحقيقي للتربويين في هذا المضمار يتمثل في تعليم الأفراد التفكير الابتكاري والإبداعي بحيث يصبح المتعلم قادرا على حل المشكلات بشكل سليم مع مواجهة الصعوبات والتحديات مهما كان نوعها وحجمها. وأكد أهمية دور القيادات التربوية في تهيئة البيئة المحفزة للإبداع والابتكار ودور التكنولوجيا في تطوير الأداء الذي يتناغم مع التوجهات التربوية الحديثة والاطلاع على أحدث طرائق التدريس وأكثرها فاعلية والاستفادة من الخبرات المتميزة بهدف إيجاد بيئة تنافسية فعالة بين الطلبة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©