• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

دورة مدريد

موراي يودع ونادال يتخطى نيمينن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

خرج البريطاني اندي موراي مبكرا بعد هزيمته 3 - 6 و2 - 6 أمام الكولومبي سانتياجو جيرالدو، فيما أظهر الإسباني رفائيل نادال حامل اللقب لمحات من أفضل مستوياته ليفوز 6 - 1 و6 - 4 على الفنلندي ياركو نيمينن ويصعد إلى دور الثمانية في بطولة مدريد المفتوحة للتنس أمس الأول.

وعاد موراي بطل ويمبلدون إلى المنافسات بعد شهر من الغياب وأظهر قوة ذهنية ليفوز على الإسباني نيكولاس الماجرو في الدور السابق لكنه لم يتمكن من التصدي لجيرالدو الذي حقق انتصاره الأول في مواجهة أحد المصنفين العشرة الأوائل.

وفقد موراي ضربة إرساله في أول شوط له ولم ينجح في التكيف مع دقة وقوة ضربات منافسه الكولومبي الذي فاز بالمجموعة الأولى دون عناء.

ولم يتغير الإيقاع في المجموعة الثانية، ليصعد جيرالدو وصيف بطل برشلونة المفتوحة الشهر الماضي لمواجهة روبرتو باوتيستا الذي فاز 6 - 4 و6 - 2 على لوكاس كوبوت. وقال موراي: «توقعت مباراة صعبة بالتأكيد لكن ليست المباراة التي انتهت بهذه الطريقة، المرء يدخل كل مباراة وهو يثق في الفوز بالتأكيد»، وأضاف: «هذا صعب لأني في بعض الأيام حالياً ألعب بشكل جيد ثم في الأيام التالية لا ألعب جيداً على الإطلاق».

واعتاد نادال اللاعب الأول عالمياً الهيمنة في مواجهة المنافسين على الملاعب الرملية لكن هذا العام خسر في دور الثمانية ببطولتي مونت كارلو وبرشلونة، وبدأ نادال بطل مدريد المفتوحة ثلاث مرات بقوة في مواجهة نيمينن ليحسم المجموعة الأولى لصالحه بسهولة بفضل ضرباته القوية.

وسيتقابل نادال بطل فرنسا المفتوحة ثماني مرات في الدور التالي مع التشيكي توماس برديتش المصنف السادس والذي فاز على البلغاري جريجور ديميتروف.

وصعد الياباني كي نيشيكوري بطل برشلونة المفتوحة إلى دور الثمانية بعد فوزه 7 - 6 و7 - 6 على الكندي ميلوش راونيتش المصنف الثامن، وهذا الانتصار الثامن على التوالي لنيشيكوري المصنف العاشر في الملاعب الرملية. (مدريد - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا