• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعرف على أبرز ملامح خطة تطوير التعليم الجديدة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

دبي - الاتحاد نت

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، أمس الاثنين، خطة التطوير الشاملة، التي ستطلقها وزارة التربية والتعليم هذا العام، وتستهدف تغييرات كبيرة في المناهج والمهارات الطلابية والمسارات التعليمية للطلاب، وأنظمة التقييم.

وقال سموه، لدى زيارته مقر الوزارة في دبي أمس، إن «تطوير التعليم عملية حتمية، وليست اختيارية، وتحتاج منا للإصرار، ولا مجال للأعذار، ونحن نتطلع إلى جيل يمتلك مهارات المستقبل، وإلى ميدان تربوي داعم وناصح وقادر على مواكبة التغييرات والتطورات».

وأضاف سموه: «كل الجهود التربوية هي محل تقدير صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة،حفظه الله، ومتابعتي الشخصية، ودعم كامل من أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».

ودوّن سموه في «تويتر»: «التعليم أمانة، وأجيالنا مسؤولية، والميدان التربوي أمام تحد لتحقيق قفزة حقيقية في التعليم في دولة الإمارات».

وتقوم الخطة الشاملة لتطوير التعليم في الدولة على عدد من المرتكزات التي تدعم المشروع الوطني الطموح لتطوير المؤسسة التعليمية، وهي كالتالي:

1- تغييرات كبيرة في المناهج والمهارات الطلابية والمسارات التعليمية للطلبة وكذلك أنظمة التقييم، ووضع منظومة جديدة للتقييم المدرسي بالنسبة للامتحانات الفصلية وأعمال السنة وامتحانات نهاية العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض