• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الملك» يسقط للمرة السابعة في «الملعب البيضاوي»

الجزيرة يؤكد تفوقه خارج الأرض بالفوز الثامن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

عماد النمر (الشارقة)

فشل الشارقة في تخطي حاجز «النقطة 25»، أو تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي، بعدما خسر أمام الفجيرة في الجولة الماضية، وتكرر الأمر على أرضه أمام الجزيرة، واستمر في المركز العاشر مستفيداً من سقوط الإمارات والظفرة، ولم يستفد الفريق من عاملي الأرض والجمهور هذا الموسم، حيث خاض 12 مباراة، فاز ثلاث مرات، وتعادل مرتين وخسر سبعة لقاءات، وهو معدل ضعيف للغاية، يدل على عدم الاستفادة من ميزة اللعب على ملعبه.

في المقابل، نجح الجزيرة في رد الدين، وفاز بنتيجة الدور الأول نفسها التي صبت في مصلحة «الملك» وقتها، كما عاد «فخر أبوظبي» إلى سكة الانتصارات من جديد بعد الخسارة أمام الوحدة وبني ياس، ولعل الأرقام تؤكد أن الجزيرة يتفوق خارج أرضه، حيث خاض 12 مباراة فاز في 8 مباريات، وخسر 3 لقاءات وتعادل مرة واحدة، وهو معدل يفوق ما حققه على أرضه وبين جماهيره.

ورغم أن الأرقام أكدت تفوق الجزيرة على الشارقة في المواجهات خلال المواسم الماضية، ما عدا لقاء الدور الأول، إلا أن الشرقاوية كانوا يسعون للفوز ليكون مسك ختام المباريات التي تقام على أرضهم، واستعدوا للقاء بمعسكر مغلق لمدة يومين، لكن مجريات المباراة أكدت علو كعب الضيوف على «النحل» الذي ظهر مستسلماً، ومفكك الخطوط، وكثير الأخطاء، خاصة في الشوط الأول الذي تلقت شباكه هدفين، الأول عن طريق علي مبخوت في الدقيقة الخامسة، والثاني بتوقيع فوزينيتش قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الذي جاء ضعيف المستوى باهت الأداء رغم الهدفين.

وأسهمت تغييرات المدرب بوناميجو في تغيير صورة الشارقة، وحصل على ركلة جزاء سجل منها فاندرلي هدف تقليص الفارق، لكن الملاحظ أن وسط الشارقة ظهر بعيداً عن الأجواء على عكس وسط الجزيرة الذي امتلك زمام الأمور، وفرض أسلوبه على الملعب وسجل هدفين بأقل مجهود، وحصل على النقاط كاملة من دون عناء.

وغابت الإثارة وفنون «الساحرة المستديرة» على مجريات المباراة، وغابت فاكهة الملاعب عن المدرجات التي اشتكت فراغها، إلا من بضع مئات يعدون على أصابع اليد، وهي ظاهرة سجلت حضورها القوي هذا الموسم الصعب على الشارقة، حيث تخلت الجماهير عن الفريق في معظم المباريات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا