• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«آيرينا» و «أبوظبي للتنمية» يدشنان مشاريع مشتركة للطاقة المتجددة الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تعقد الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» اجتماعها الرابع يومي السبت والأحد المقبلين في جزيرة السعديات بأبوظبي، وذلك على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل 2014.

وأوضحت الوكالة، في بيان صحفي آخر، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مشاريع الطاقة المتجددة المبتكرة والمستدامة والقابلة للاستنساخ التي سيقوم صندوق أبوظبي للتنمية بتمويلها في بعض الدول النامية في المرحلة الأولى من اتفاقية الشراكة والتعاون بين الطرفين.

ومن المتوقع أن تعود المشاريع بالفائدة على المجتمعات الريفية التي تسعى للحصول على أنظمة الطاقة الحديثة، وتوفر حلولاً مبتكرة مثل شبكات الطاقة الصغيرة والمحطات المستقلة.

يشارك في الاجتماع، وفود رسمية رفيعة المستوى من أكثر من 150 بلداً و120 منظمة حول العالم، بينهم 55 من رؤساء الدول والوزراء. ويناقش الاجتماع خطط الوكالة وبرامجها المستقبلية، إضافة إلى البحث في الطرق الأمثل لتقليل المخاطر المرتبطة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، بهدف تشجيع وتسريع انتشار حلول الطاقة النظيفة حول العالم. وتعتزم «آيرينا» خلال الاجتماع إقامة عدد من الفعاليات المهمة والأحداث والمؤتمرات الصحفية.

وأعلنت «آيرينا» أنها ستكشف النقاب خلال الاجتماع عن تقرير «ريماب 2030» الذي يمثل خريطة طريق لمضاعفة حصة الطاقة المتجددة في قطاع الطاقة العالمي بحلول عام 2030. كما تناقش الآثار والانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لمشاريع الطاقة المتجددة خلال مؤتمر «آيرينا» لوظائف قطاع الطاقة المتجددة.

وقال عدنان أمين، المدير العام لـ «آيرينا»: «تشكل الطاقة المتجددة القوة الدافعة لعملية التحول الطاقي والانتقال إلى أنماط التنمية المستدامة. وأصبحت أبوظبي بحق مركزاً للطاقة المتجددة النظيفة يستقطب قادة ورواد القطاع من أنحاء العالم كافة الذين يجتمعون لمناقشة آخر المستجدات والمشاريع والمبادرات المستقبلية في مجال الطاقة المتجددة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا