• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الاتحاد الإنجليزي يؤيد إدخال «الاحتياطية» ضمن أندية «الرابعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

كشف جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمس الأول أن الاتحاد يؤيد إدخال الفرق الاحتياطية للأندية الكبيرة ضمن دوري الدرجة الرابعة من أجل تحسين مستوى المنتخب. وقد وضعت هذه الاقتراحات في تقرير أعدته لجنة خاصة كلفت في أكتوبر بتحديد الإجراءات الكفيلة بتعزيز وجود ومستوى اللاعبين الإنجليز في دوري بلادهم من أجل تحسين نتائج المنتخب.

واقترح دايك إدخال الفرق الاحتياطية للأندية الكبيرة في الدوري الممتاز في بطولة على مستوى الدرجة الرابعة مع 10 أندية أخرى من المناطق اعتباراً من 2016.

ويتعلق الإجراء الثاني المهم بإعادة النظر في رخصة العمل التي تعطى للاعبين الأجانب غير الأوروبيين واقتصارها على اثنين فقط في كل نادٍ في الدوري الممتاز، ويتمنى عدم ضم أي لاعب غير أوروبي في الدرجات الأدنى.

وأحصى الاتحاد 66 لاعباً في الدوري الممتاز مؤهلين للالتحاق بصفوف المنتخب يلعبون بشكل متواصل، وهو يرغب في رفع هذا العدد إلى 90 لاعباً بحلول عام 2022.

وسألت اللجنة التي شكلت في أكتوبر من 10 أعضاء بينهم مدرب المنتخب روي هودجسون ومدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند، أكثر من 650 داخل إنجلترا وخارجها وأعدت تقريراً من 82 صفحة، ولا يجمع رؤساء الأندية الحريصون على مستوى فرقهم، على هذه المقترحات. وقال دايك: «هذا التراجع يطال أوروبا بأكملها وإنجلترا بشكل خاص، وإذا ما استفحل ستكون لدينا خشية كبيرة على مستقبل منتخبنا، إذا لم نستطع القضاء على هذا الواقع فان قلة قليلة من اللاعبين ستكون تحت تصرف المدرب»، وختم دايك بوصف هذا البرنامج بـ «الطموح والواقعي». (لندن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا