• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

6 مصابين في حوادث مرورية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

شهدت شوارع دبي خلال الأيام الماضية وقوع عدد من الحوادث المرورية، نتج عنها تسجيل إصابتين بليغتين و(4) إصابات تدرج تحت المتوسطة.

وقال العميد سيف المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي: الحادث الأول عبارة عن تدهور حافلة على جسر حصة أسفر عنه إصابة واحدة بليغة وأربع إصابات متوسطة بسبب الانحراف المفاجئ، حيث إن الحافلة انحرفت في محاولة لتجاوز شاحنة إلا أنها ارتطمت بها، وحصل اصطدام قوي عند باب السائق، ما أدى إلى فقدان التوازن والتدهور .

وعن الحادث الثاني، أوضح أنه عبارة عن حادث تصادم بين «بيك أب» وميني باص بشارع الإمارات باتجاه أبوظبي بعد جسر العين، حيث وقع اصطدام بين المركبتين على كتف الطريق الأيمن، ما أسفر عن إصابة قائد المركبة الأولى بإصابة بليغة.

أما الحادث الثالث، فهو تدهور مركبة على شارع الشيخ محمد بن زايد بسبب السرعة الزائدة، ما نتج عنها انقلاب المركبة في وسط الشارع وازدحام شديد دون أية وفيات. وذكر المزروعي أن الانحراف المفاجئ تسبب حتى منتصف العام الجاري في 14 حالة وفاة و13 إصابة بليغة.

وكشفت بيانات رسمية أن معظم الحوادث المرورية تعود إلى الأخطاء البشرية التي تؤثر على مصير السائق ومن حوله ومن معه، موضحة أن عدم تقدير مستخدمي الطريق، والانحراف المفاجئ، وعدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات هي الثالوث المسؤول عن أغلب الحوادث المرورية. ووصل عدد حالات الوفاة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 112 حالة، نتيجة حوادث مرورية جراء 1472 حادثاً مرورياً تورط بها 2730 مركبة، أسفرت عن 1149 مصاباً نتج عنها 78 إصابة بليغة، وذلك وفق إحصاءات أجرتها شرطة المرور في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض