• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحذيرات من استغلال الخدمة

«كلنا شرطة» بدبي تحرر 50 ألف مخالفة خلال 7 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

تحرير الأمير (دبي)

حذرت شرطة دبي من استغلال خدمة «كلنا شرطة» عبر مشاركة الفيديو مع أفراد الجمهور أو استخدام الصور بغير الغرض الذي خصص من أجله أو التلاعب بها أو التشهير بالمركبة المخالفة، مشددة على أن من يقوم بهذا السلوك يقع تحت طائلة القانون.

وتلقت الإدارة العامة لمرور دبي 24234 مكالمة من الجمهور للإبلاغ عن مخالفات مرورية أو سلوكيات خاطئة ارتكبها بعض قائدي المركبات عبر برنامج «كلنا شرطة» الذي تطبقه شرطة دبي منذ عدة سنوات، وذلك خلال 7 أشهر من العام الجاري فيما حرر البرنامج 50 ألفاً و221 مخالفة خلال الفترة نفسها، وفق ما أدلى به العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور.

وأضاف العميد المزروعي لـ«الاتحاد» أن برنامج «كلنا شرطة» يحظى بتفاعل فئات المجتمع الملتزمين بأنظمة السير والمرور إذ وردت مشاركات لعدد من المخالفات سواء المصورة المرسلة عبر تطبيق البرنامج على الهواتف الذكية أو من خلال الاتصال الهاتفي، موضحاً أن هناك فريق عمل يقوم بمتابعة تلك الصور والتأكد من صحتها، ومخاطبة صاحب المركبة بالحضور لإبلاغه بالمخالفة وإطلاعه على الصور الملتقطة للمخالفة.

وأشار إلى ضرورة أن تكون الصورة متضمنة تصوير المخالفة على الطريق ورقم المركبة، وأن تكون واضحة البيانات، مؤكداً أن هناك عدة أمور مسموح للجمهور التصوير فيها تتمثل استخدام المخالف مواقف المعاقين والوقوف في مكان ممنوع وعرقلة حركة السير والوقوف على معابر المشاة والوقوف خلف المركبات أو على الرصيف وغيرها.

وفيما يتعلق بالمخالفات المحررة قال المزروعي: من بينها (32941) مخالفة سجلت من قبل رجال مرور شرطة دبي و(17149) مخالفة رصدتها كاميرات البرنامج بغرفة القيادة والسيطرة وتم تسجيلها عبر برنامج (كلنا شرطة). وقال إن (131) شخصاً من قائدي المركبات اعترفوا بارتكابهم المخالفات من بين إجمالي المخالفات المبلغ عنها هاتفياً، مشيراً إلى أنه يتم الأخذ بالصورة في حال توافر كل شروط البرنامج التي تتمثل بإرسال صورة المركبة المخالفة في غضون ساعتين فقط على أن تكون الصورة الملتقطة لمخالفة مرتكبة داخل إمارة دبي، ولا ينبغي التقاط الصورة أثناء قيادة الشخص الذي يقوم بالتصوير لأنه في تلك الحالة سوف تحرر بحقه مخالفة هو الآخر لاستخدام الهاتف أثناء القيادة.

وأوضح أن المخالفات الواردة تتضمن تجاوز لمركبات بصورة خطرة أو الوقوف بطريقة خاطئة واستغلال المركبة لأكثر من موقف، وكذلك السير بطريقة متعرجة على الطرقات واستغلال مواقف المعاقين والوقوف على الأرصفة أو الوقوف في أماكن ممنوع فيها الوقوف أو وسط الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض