• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«بلدية دبي» : انتهاء مهلة تعديل الأوضاع نوفمبر المقبل

إلغاء نشاط 23 مؤسسة لبيع «الشاورما»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

آمنه الكتبي(دبي)

أكد سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي، أن 43 مؤسسة غذائية التزمت باشتراطات بيع وإعداد الشاورما، فيما تستعد 171 مؤسسة لتعديل وضعها، كما ألغت 23 مؤسسة نشاطها، وجاري البدء في تعديل وضع 245 مؤسسة.

وقال لـ «الاتحاد»، إن البلدية ألزمت المؤسسات الغذائية التي تمارس نشاط إعداد وبيع الشاورما باشتراطات جديدة، ضمنتها دليلاً خاصاً، أعدته وتم توزيعه مايو الماضي على 481 مؤسسة تتعامل مع هذا النوع من الوجبات.

ولفت إلى انتهاء المهلة المحددة لتطبيق اشتراطات بيع وإعداد الشاورما، نوفمبر المقبل، وسيتم إيقاف نشاط بيع الشاورما في المؤسسات غير الملتزمة، موضحاً أن مهلة الستة أشهر الممنوحة للمؤسسات الغذائية لتطبيق الاشتراطات الجديدة، تتيح لها فرصة كاملة للعمل على تحسين وضع مواقع التحضير والمساحات المتوافرة.

وأوضح أن الهدف من وضع دليل خاص بإعداد وتقديم وبيع الشاورما هو توضيح الاشتراطات الصحية المتعلقة بتصميم وتوزيع المعدات اللازمة للمؤسسات الغذائية التي تمارس نشاط تجهيز وبيع الشاورما.

وأكد رئيس قسم التفتيش الغذائي أن افتتاح 2074 مؤسسة غذائية جديدة خلال 18 شهراً بمعدل أربع مؤسسات غذائية جديدة يومياً، لافتاً إلى أن بلدية دبي وضعت خطة دورية للتفتيش الغذائي.

وقال: ضمن الاشتراطات التي وضعتها البلدية للمؤسسات أن تتم عمليات تحضير اللحوم المستخدمة في الشاورما وتتبيلها داخل المؤسسة، لافتاً إلى أنه في حال توافر المطبخ المركزي أو موقع معتمد لتحضير اللحوم يجب توفير الأدلة الكافية والمستندات اللازمة التي تضمن أن تكون عمليات التحضير في مؤسسة غذائية مرخصة، ويتم تفتيشها من قبل إدارة سلامة الغذاء، وتتوافر فيها جميع الاشتراطات اللازمة لممارسة ذلك النشاط.

وأضاف: من ضمن الاشتراطات الخاصة، والموضحة في الدليل أن يتم اختيار الموقع المناسب لمعدات تجهيز وتداول الشاورما، موضحاً أن البلدية تلزم المؤسسات الغذائية باشتراطات فنية وصحية قبل البدء بممارسة العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض