• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م
  02:26     مصدر دبلوماسي: القائد العسكري خليفة حفتر وفائز السراج رئيس حكومة ليبيا المدعومة من الأمم المتحدة يجريان محادثات في باريس الثلاثاء    

ألعاب التسعينيات في طريقها للهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 يوليو 2017

يحيى أبوسالم (دبي)

أعلنت شركة سيجا عن إطلاق الألعاب الكلاسيكية من حقبة التسعينيات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على غرار شركتي نينتندو وأتاري. وفي البداية سيتم إطلاق خمس ألعاب من عصر ميجا درايف وماستر سيستم تحت اسم «Sega Forever»، وستعمل على الأجهزة الجوالة المزودة بنظام آبل «آي أو إس» وجوجل أندرويد.

وأكدت شركة سيجا بحسب ARITP أن المجموعة الأولى من الألعاب الكلاسيكية تضم «Sonic the Hedgehog» ولعبة «Altered Beast» ولعبة تمثيل الأدوار «Phantasy Star II» وكذلك «Comix Zone»، بالإضافة إلى لعبة «Kid Chameleon». ويمكن لعشاق الألعاب تنزيل جميع الألعاب مجاناً، إلا أنه يتعين عليهم التعايش مع مقاطع الفيديو الإعلانية الطويلة والرسائل الدعائية، التي تظهر في القوائم، ويمكن للمستخدم التخلص من هذه الإعلانات المزعجة من خلال الحصول على الإصدارات المدفوعة من هذه الألعاب.

ويتم التحكم في الألعاب عن طريق الشاشة اللمسية بالهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، كما يمكن استعمال ذراع التحكم، الذي يتم توصيله بالأجهزة الجوالة لاسلكياً عن طريق تقنية البلوتوث للاستمتاع بشعور جهاز الألعاب، وبالإضافة إلى ذلك يتوافر إصدار من لعبة «Sonic the Hedgehog» لتلفزيون آبل، ويمكن لعشاق الألعاب حفظ نتائجهم، مع إمكانية مقارنة النتائج مع اللاعبين الآخرين من خلال لوحة Leaderboard.

وتخطط سيجا لإطلاق المزيد من الألعاب الكلاسيكية، ومن المقرر أن تكون هناك إصدارات شهرية، لكي تشتمل مجموعة Forever على جميع الألعاب المخصصة لأجهزة ماستر سيستم وميجا درايف أو دريم كاست.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا