• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الفوز لم يكفه لنيل بطاقة التأهل

دبا الفجيرة يكسب الذيد «دون فرحة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

مراد المصري (دبا الفجيرة)

تفوق دبا الفجيرة على الذيد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ملعبه بدبا الفجيرة، في الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، لكن هذا الفوز لم يشفع له نيل بطاقة الصعود الثانية المؤهلة إلى دوري الخليج العربي لكرة القدم الموسم المقبل، وذلك بعدما حقق الفجيرة الفوز على الجزيرة الحمراء في مباراة أخرى، حيث تساوى الفريقان برصيد «55 نقطة»، فيما صبت أفضية المواجهات المباشرة لمصلحة الفجيرة الذي حقق المركز الثاني، فيما اكتفى دبا الفجيرة بالمركز الثالث.

سجل أهداف دبا الفجيرة موديبو كاني ديارا في الدقيقة 31، ومن ضربة جزاء في الدقيقة 34، وأوتشي اجبا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، فيما سجل للذيد بان كولي بالي في الدقيقة الثانية، ومايكون بامبرج في الدقيقة 73.

شهد الشوط الأول حالة من الشد العصبي، خصوصاً بعد الضغط الذي فرضه الذيد بتقدمه بهدف مبكر في الدقيقة الثانية، حيث احتاج دبا الفجيرة مرور نصف ساعة لاستيعاب الصدمة، وقلب تخلفه إلى تقدم مريح بثلاثة أهداف، مستفيداً من الدعم الجماهيري الكبير في هذا اللقاء الحاسم، فيما جاء الشوط الثاني أكثر هدوءاً، قبل أن تشهد الربع ساعة الأخيرة إثارة وتشويق بعدما نجح الذيد من تقليص الفارق، لكن الأمور بقيت على حالها مع إهدار الفريقين العديد من الفرص التي سنحت لهما.

استهل دبا الفجيرة اللقاء بقوة باحثاً عن هدف سريع يريح فيه أعصاب اللاعبين والجماهير، لكنه اصطدم بتنظيم دفاعي جيد من الذيد الذي كان يتطلع بدوره لإنهاء المسابقة بصورة تعكس مستواه الجيد العام الحالي، وهو ما دفع دبا الفجيرة لتنويع أساليبه الهجومية ما بين التمريرات القصير في عمق الدفاع أو الكرات العرضية، وسط تركيز واضح على النيجيري أوتشي أجبا هداف الفريق الموسم الحالي.

رغم أن تعليمات المدرب التونسي غازي الغرايري كانت واضحة للاعبي دبا الفجيرة، للتركيز والموازنة ما بين الاندفاع نحو الهجوم والهجمات المرتدة التي اعتمد عليها الذيد، إلا أن بان كولي بالي شق طريقه خلف مدافعي دبا الفجيرة، وخطف الهدف الأول في الدقيقة الثانية، ليضع المزيد من الضغط على الفريق المضيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا