• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اللجنة الجمركية تبحث تبادل الخبرات والتدريب

8.4 مليار درهم حجم تجارة الإمارات والجزائر المباشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي التجارة غير النفطية المباشرة لدولة الإمارات مع جمهورية الجزائر 8.4 مليار درهم خلال الفترة من 2009 حتى نهاية النصف الأول من عام 2014، بحسب خالد على البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة.

جاء ذلك على هامش انعقاد الاجتماع الثاني للجنة الجمركية الإماراتية - الجزائرية المشتركة في أبوظبي، ضمن زيارة وفد جمركي جزائري للدولة، وذلك في إطار اتفاقية التعاون الفني الجمركي بين البلدين، التي بدأ تنفيذها في عام 2011.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال العمل الجمركي بين دولة الإمارات وجمهورية في ظل ارتفاع حجم التبادل التجاري بينهما.

ولفت البستاني إلى أن قيمة واردات الإمارات من الجزائر خلال الخمس سنوات بلغت مليار درهم، بينما بلغت قيمة صادرات الإمارات إليها 3.3 مليار درهم، في حين بلغت قيمة إعادة التصدير من الإمارات إلى الجزائر 4 مليارات درهم، ما يعني أن الجزائر تمثل سوقاً رئيسياً لإعادة التصدير من الإمارات.

وأعدت الهيئة برنامجاً للوفد الجزائري لزيارة كل من جمارك أبوظبي وجمارك دبي للاطلاع على أفضل الممارسات الجمركية، التي تعزز العمل الجمركي المشترك بين البلدين، حيث تم الاطلاع على سير العمل في العديد من المراكز الجمركية والأنظمة الحديثة المطبقة في الإدارات الجمركية، وممارسات إدارة المخاطر الجمركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا