• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

إطلاق أول صندوق عقاري نحو السوق الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت مجموعة الخليج للبتروكيماويات صندوق GP Property Fund (CEIC) Limitedالعقاري في مركز دبي المالي العالمي.

ويعد هذا الصندوق الأول من نوعه في مركز دبي المالي العالمي ليستهدف القطاع العقاري في الهند، مشكلاً بذلك انطلاقة جديدة للمجموعة في قطاع إدارة الأصول.

وستتم إدارة الصندوق، الذي ترعاه مجموعة الخليج للبتروكيماويات، من قبل شركة خدمات إدارة الاستثماراتGateway Investment Management Services (DIFC) Limited (Gateway).

وسيتم التعاون مع شركة Cushman & Wakefieldالخبيرة في قطاع العقارات العالمي لتقديم الاستشارات العقارية للصندوق المعفى من الضرائب.

وقال سودهير جوييل، المؤسس المشارك والمدير العام لمجموعة الخليج للبتروكيماويات: «إن الوقت ملائم تماماً لنضع الأصول العقارية الهندية في خدمة ومصلحة مستثمرينا. وقد خصصت مجموعة الخليج للبتروكيماويات عشرة ملايين دولار كرأسمال ابتدائي للصندوق العقاري الذي يهدف إلى جمع 100 مليون دولار».

وتُعرف خدمة الصندوق المعفى من الضرائب التي يقدمها مركز دبي المالي العالمي بأنها تضمن حلولاً مخصصة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات المستثمرة، كما توفر إمكانية الوصول إلى محفظة فريدة ومنوعة ومنخفضة الضرائب من الأصول العقارية المصنفة من الدرجة A والتي تتم إدارتها بشكل محترف. وهذه الأصول معتمدة من الحكومة الهندية ومتوافقة مع برنامج الاستثمار الأجنبي المباشر في الهند. وكان القطاع العقاري الهندي قد وفر طوال عقود طويلة فرصاً قيّمة للاستثمار في نموذج الأصول المنوعة، فضلاً عما يتسم به من تنوع وأداء قوي وعوائد مجزية.

بدوره قال شيراج شاه، رئيس الشؤون الاستراتيجية وتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي: «تهنّئ سلطة مركز دبي المالي العالمي شركة الخليج للبتروكيماويات لإطلاقها صندوق التمويل العقاري. ويعكس السماح بتأسيس صناديق التمويل وإطلاقها التزام مركز دبي المالي العالمي بتزويد المستثمرين ومستشاريهم بحلول مبتكرة ومخصصة تناسب تطلعاتهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا