• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد توفير حزمة نوعية من خدمات الاستثمار العام الماضي

25% تراجع نسبة الرخص الملغاة في الشارقة خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

سجلت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة انخفاضاً في نسبة الرخص الملغاة بنحو 25% خلال عام 2014 مقارنة بالعام الأسبق، بحسب بيان صحفي أمس.

وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إن «مؤشر رخص الأعمال الملغاة» هو أحد المؤشرات الاقتصادية المهمة التي نعول عليها لدراسة «حساسية الأسواق» و«مرونة العرض».

وأوضح أن هذا المؤشر يتماشى مع المعطيات التي أصدرتها دائرة التنمية الاقتصادية لحركة نمو إجمالي رخص الأعمال سواء كانت المجددة أو الصادرة في عام 2014 واللذين ارتفعا على التوالي بمقدار 4,9% و6,5% مقارنة بالعام الأسبق. ونوه بأن التقرير الصادر عن الدائرة والخاص بإلغاءات الرخص قد أوضح أن طلبات التنازل والتعديل والإلغاء قد انخفضت بنسبة قياسية قدرت بحوالي 45% في العام 2014 مقارنة بالعام الأسبق.

وأضاف أن انخفاض معدل إلغاءات الرخص إضافةً إلى الانخفاض القياسي في طلبات تعديل هياكل المنشآت، إنما يرجع في المقام الأول إلى ارتفاع الناتج المحلي للقطاعات الرئيسية في الإمارة، واستقرار أسعار الإيجارات حيث عادت الأسواق إلى مستويات الاستدامة، مدعومةً أيضاً بالاستثمارات التي وضعتها حكومة الشارقة في العام الحالي والماضي على البنية التحتية وعلى عدد من المشاريع التي تنفذها في الأسواق القطاعية، ومنها أسواق السيارات والخضار والفاكهة والأسماك وتجارة الجملة والتجزئة، وتهيئة الإمارة لفتح أسواق جديدة.

ولفت إلى ما قامت به دائرة التنمية الاقتصادية والجهات الحكومية الأخرى من توفير حزمة نوعية من خدمات الاستثمار خلال العام الماضي، ولاسيما ما قامت به الدائرة في تضمين مكاتب تسهيل إلى منظومة تجديد التراخيص، وإطلاق أكثر من 41 خدمة ذكية في عام 2014 للوصول إلى المستثمر أينما كان، وهو ما يسهم عملياً في توفير الوقت والجهد ويساعد على استقرار هذه المنشآت وعدم تركها لبيئة الأعمال في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا