• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نظام بصمة العين بـ «الداخلية» يكشف 400 ألف محاولة تسلل

مؤتمر «الأمن الوطني» بأبوظبي يستعرض تجارب حماية الحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

جمعة النعيمي، ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد مشاركون في مؤتمر الأمن الوطني في الشرق الأوسط، الذي انطلقت فعالياته أمس بأبوظبي أهمية دور المراقبة الأمنية في الأنظمة المتكاملة للحد من عمليات التسلل والتهريب، مشيرين إلى أن أمن الحدود يعتبر ركيزة أساسية لأمن واستقرار الدول، ويقوم على استراتيجية واضحة ذات متطلبات وأبعاد وسمات من أهمها تحليل التهديدات والأحداث والمخاطر والاستفادة من الإحصائيات، وتطبيق الخطط الاستراتيجية لإدارة الإمكانات والقدرات، وتوظيف التقنيات الحديثة لرفع مستوى الأداء، ورفع مستوى تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، بما يعزز الثقة لدى المنسوبين، وتطبيق القوانين والأنظمة بمناطق الحدود والعمل على تحديثها بإحكام السيطرة.

وأعلن المؤتمر، الفائزين بجوائزه التي تمنح للمتميزين في مجالات تأمين الحدود، ومراقبة المطارات، ومن كانت لهم إسهامات في تطوير التقنيات الحديثة الداعمة لرصد العصابات، والجماعات المزعزعة للأمن الإقليمي.

وكرم المؤتمر، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، لجهود وزارة الداخلية من خلال نظام بصمة العين، الذي تم البدء في تطبيقه منذ عام 2003، واستطاع أن يساهم في اكتشاف نحو 400 ألف محاولة تسلل من أشخاص تم إبعادهم عن الدولة خلال فترات سابقة، كما استطاع أن يسهل حركة المسافرين بالمنافذ والمطارات منذ استخدامه.

كما كرم المؤتمر محمد الكثيري الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي عن جهود مطارات أبوظبي في تأمين سلامة المسافرين، عبر مختلف التقنيات الحديثة التي تمت إضافتها، مراعاة للتطور الملحوظ في مطار أبوظبي الدولي، بعد حصده المركز الأول في مستويات النمو بمنطقة الشرق الأوسط.

وتم تكريم المقدم فيصل محمد الشمري المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية بوزارة الداخلية عن تطبيق حمايتي، الذي انطلق عام 2012، ويمكن الأبناء من التواصل مع الآباء عند شعورهم بالخطر، بما يوفره من ميزة لطلب الاستغاثة، كما اختير الفريق عواد البلوي مدير عام حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية، والدكتور جاسم حاجي مدير تقنية المعلومات في شركة الخليج للطيران، ضمن أفضل المساهمين في مجالات الأمن والسلامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض