• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الدائرة تسعى لتوفير بيئة ملائمة ومثالية في مجتمع الإمارة

«اقتصادية أبوظبي» تغلق 22 منشأة مخالفة في مجالي تجارة التبغ وخدمات «الإنترنت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

وام

أبوظبي (وام)

أغلقت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي 18 منشأة على مستوى المدينة تمارس نشاطا تجاريا يتعلق ببيع التبغ ومنتجاته وأدواته، وذلك لمخالفتها القانون الاتحادي الرقم 15 لسنة 2009 بشأن مكافحة التبغ وبنود اللائحة التنفيذية، من حيث قربها من دور العبادة والمنشآت التعليمية، إضافة إلى 4 محلات تجارية لنشاط خدمات الإنترنت لمخالفتها القوانين والشروط الخاصة بممارسة النشاط التجاري.

وقام فريق التفتيش بإدارة الحماية التجارية في مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة بالتعاون والتنسيق مع إدارة بلدية أبوظبي بتطبيق هذا القرار من خلال تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية إلى مواقع هذه المنشآت.

وقال محمد راشد الرميثي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة: إن فريق المفتشين لا يزال ينفذ العديد من حملات التفتيش على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك للحد من الممارسات المخالفة لقانون مكافحة التبغ من قبل منشآت بيع التبغ ومنتجاته وأدواته والبالغ إجمالي عددها على مستوى الإمارة 104 محلات.

وأشار إلى أن قسم الرقابة والتفتيش قام مؤخرا بتنفيذ 11 حملة تفتيش على محلات بيع التبغ ولوازمه، وتم على إثرها تحرير 27 مخالفة تمحورت في ممارسة نشاط إضافي بدون ترخيص أو بدون الحصول على التصريح اللازم وعدم الالتزام بالشروط والأحكام المقررة، بشأن المنشأة ووضع إعلانات ورقية أو ملصقات على جدران المباني وواجهات المحلات والأعمدة.

وأضاف: إن من بين أهم المخالفات التي رصدت بحق تلك المنشآت هي قيامها بحيازة أو تسويق أو إنتاج أو شراء بضائع أو سلع أو مواد أو منتجات مقلدة أو مغشوشة سواء من بائع متجول أو من السوق أو من خارج الدولة بغرض تسويقها داخل الدولة إلى جانب عدم وضع الأسعار بشكل ظاهر على السلع والخدمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا