• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحفيز رواد الأعمال بأبوظبي في مجال المنتجات والخدمات

استراتيجية لدعم المشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» استراتيجية جديدة لدعم قطاع السياحة في أبوظبي، عبر تفعيل مشاركة رواد الأعمال المحليين في إثراء سلسلة القيمة لهذا القطاع.

ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة، التي تم طرحها خلال اجتماع ضم نخبة من المدراء العامّين ومديري المشتريات في عدد من الفنادق، في تعزيز قيمة القطاع السياحي تماشياً مع مساعي الحكومة لتنويع مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي، بما يحقق «رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030».

وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في الهيئة إن طرح استراتيجية مخصصة للاستثمار الداخلي سيسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتشجيع رواد الأعمال على إطلاق مشاريعهم السياحية الصغيرة والمتوسطة، لرفد قطاع الضيافة بمنتجاتهم وخدماتهم.

وسيلعب ذلك دوراً رئيسياً في توفير تجارب فريدة لفئتين من الزوار المحليين والعالميين، كما سيثمر تعاون القطاعين العام والخاص في تقديم عروض سياحية مبتكرة في أنحاء الإمارة، فضلاً عن إضافة استثمارات جديدة إلى حلقات سلسلة التوريد السياحي في أبوظبي».

وأضاف الظاهري: «ثمة العديد من الفرص المجزية التي تنتظر المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين المحليين، حيث سيتاح لهم طرح منتجاتهم وخدماتهم للفنادق، بما في ذلك تقديم التمور الإماراتية والقهوة التقليدية عند وصول الزوار، وتقديم الشوكولاتة محلية الصنع على الوسائد، والعطور العربية والمنتجات المعطرة في غرف الضيوف، إضافةً لتزيّين الجدران والأروقة بأعمال الفنانين الإماراتيين، وبيع المصنوعات اليدوية والهدايا التذكارية في متاجر الهدايا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا