• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انهيار اتفاق أميركي فرنسي لتأسيس أكبر وكالة إعلانية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

أعلنت كل من مجموعة «أومنيكوم» الأميركية التي تمتلك وكالتي (بي.بي.دي.أو) و(دي.دي. بي ورلد وايد) وشركة «بوبليسيس» الفرنسية توقف المحادثات بينهما لإتمام صفقة اندماج بينهما بقيمة 35 مليار دولار، لتأسيس أكبر وكالة إعلانية في العالم، وذلك بسبب مشكلات في إتمام الصفقة خلال اطار زمني معقول.

وقال كل من موريس ليفي رئيس بوبليسيس، وجون رين رئيس أومنيكوم في بيان مشترك: «لقد خلقت التحديات التي مازالت قائمة وبطء وتيرة التقدم، درجة من الغموض التي تمس مصالح المجموعتين والموظفين والعملاء وحاملي الأسهم بهما».

وأضاف البيان أن الشركتين قررتا سويا المضي قدما في مسارات مستقلة، وسوف تظل الشركتان متنافستين ولكن تكن كل شركة للأخرى احتراماً كبيراً.

وأعلنت صفقة الاندماج بين الشركتين في يونيو 2013، واستهدفت توحيد صفوفهما إلى تطوير تكنولوجيا، يمكنها التنافس مع شركات خدمات الانترنت العملاقة، مثل جوجل التي اكتسبت خبرة هائلة في سبيل جمع بيانات المستهلكين للأغراض الإعلانية والتسويقية. وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية، أن الصفقة تعثرت بسبب الخلافات حول المناصب وتوزيع السلطات، بالإضافة إلى مشكلات في الحصول على الموافقات الضريبية والرقابية المختلفة.

(باريس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا