• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

مساعدات إماراتية لكهرباء حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

المكلا (وام)

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية دعماً جديداً لقطاع الكهرباء في محافظة حضرموت اليمنية في إطار جهودها المتواصلة لتخفيف العبء عن اليمنيين. ورست على رصيف ميناء المكلا أمس سفينة شحن تحمل مساعدات جديدة للقطاع مكونة من قطع غيار وفلاتر لدعم المولدات الكهربائية الحالية.

ويواجه قطاع الكهرباء في حضرموت استهلاكاً كبيراً للزيوت إثر ضعف وتهالك محطات التوليد الرئيسية واحتياجها للصيانة. وأكد وفد هيئة الهلال الأحمر أن السفينة الجديدة تأتي امتداداً لسفن المساعدات الإماراتية السابقة التي رست على رصيف ميناء المكلا منذ أن تم تحريرها نهاية أبريل الماضي. ونوه إلى أن الفترة الماضية شهدت تسليم 3 شحنات سابقة من الزيوت للمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت تقدر بنحو 500 برميل خاصة بتشغيل المولدات الكهربائية. وشدد على أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الإمارات لقطاع الكهرباء في حضرموت وتخفيف العبء عن اليمنيين والمعاناة التي يشهدونها جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي أصبح هاجساً لديهم.

وأشاد المدير العام لكهرباء ساحل حضرموت مانع يسلم بن يمين بدور الإمارات ودعمها السخي للقطاع، موضحاً أن هذه الشحنة مكونة من قطع غيار وفلاتر وستسهم بشكل كبير في تقليص استهلاك الزيوت ومن ثم استمرار الإمداد الكهربائي خلال فصل الصيف. وقال «إن أيادي الإمارات وبصماتها البيضاء ستظل خالدة في ذاكرة المدينة». موجهاً الشكر لهيئة الهلال الأحمر على جهودها الإغاثية والإنسانية المبذولة لإعادة الحياة ودعم البنية التحتية بحضرموت.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء