• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م
  08:43     بان كي مون يدعو إلى وضع حد للكابوس في سوريا    

ضبط شحنة أسلحة مهربة في مأرب

«المقاومة» تعزز انتصاراتها في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

أحرزت قوات الشرعية اليمنية أمس مكاسب جديدة على الأرض في تعز جنوب غرب اليمن. وقال الجيش في بيان مقتضب «إن وحداته المسنودة بجماعات المقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي حررت جبلي السوداء والخلوة بمنطقة الربيعي غرب المدينة بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية». فيما ذكرت مصادر في المقاومة أن منطقة موكنة وجبل المنعم غرب المدينة المطل على الطريق الرئيسي الرابط بين تعز والحديدة باتا تحت سيطرة الشرعية.

وقال القيادي الميداني بالمقاومة عبده حمود الصغير، إن 9 متمردين لقوا مصرعهم أمس في الاشتباكات التي دارت في الربيعي التي توقع في غضون ساعات إعلانها منطقة محررة. فيما أفادت مصادر طبية عن مقتل امرأة برصاص قناصة الميليشيات في منطقة حذران بالقطاع الغربي. وأعلن المركز الإعلامي التابع للمقاومة عن إحباط هجوم للميليشيات لاستعادة موقع المكلكل العسكري الاستراتيجي الذي حررته قوات الشرعية الأسبوع الماضي شرق تعز، مؤكداً مقتل وأسر عدد من المتمردين.

وقتل عدد من عناصر الميليشيات الانقلابية باشتباكات عنيفة اندلعت أمس في بلدة المتون بمحافظة الجوف شمال شرق البلاد. و&rlmذكر المركز الإعلامي التابع للجيش أن قواته مسنودة بالمقاومة وقوات التحالف صدت هجوماً للميليشيات في منطقة حام ببلدة المتون، واستولت على أسلحة كانت بحوزة الانقلابيين. وقال المتحدث باسم المقاومة عبدالله الأشرف، لـ«الاتحاد»، إن الميليشيات الانقلابية شنت هجوماً واسعاً لاستعادة مواقع خسرتها مؤخراً في سلسلة حام الجبلية شمال المتون وسط المحافظة، مؤكداً أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت الهجوم بعد اشتباكات عنيفة استمرت ست ساعات. وأضاف «فشل الحوثيون في استعادة المواقع وتكبدوا خلال المواجهات قتلى وجرحى». وذكر أن طيران التحالف نفذ سبع غارات على مواقع الميليشيات تركز معظمها على مناطق انتشارهم في جبل حام الأعلى، لافتاً إلى أن إحدى الضربات دمرت عربة مدرعة مثبت عليها رشاش مضاد للطيران.

وقصفت مقاتلات التحالف أمس مواقع للميليشيات في بلدة نهم القريبة من صنعاء. وطال القصف الجوي أيضاً ثلاثة مواقع مختلفة في شمال العاصمة بينها معسكر الفرقة الأولى مدرع وموقعاً في منطقة ذهبان، بالإضافة إلى مزرعة كبيرة استولى عليها الحوثيون في منطقة بني الحارث. كما نفذ الطيران غارات على منطقة «العبس» الجبلية على طريق حيوي يربط صنعاء بمحافظتي ذمار والحديدة، وقصف سيارة أثناء مرورها ببلدة الحدأ. كما كثف «التحالف» لليوم الثاني على التوالي، غاراته على صعدة. وتركز القصف على مواقع للميليشيات في بلدة باقم الحدودية مع السعودية، بينما أصابت ضربات مواقع في بلدة كتاف، ودمرت غارة محطة للتزود بالوقود في بلدة سحار.

وضبط الجيش اليمني أمس ثلاث شاحنات محملة بقذائف أسلحة ثقيلة في مدينة مأرب، وقالت مصادر أمنية لـ»الاتحاد» إن القذائف المهربة كانت مخبأة تحت مواد إلكترونية دون إضافة مزيد من التفاصيل. في وقت بدأت اللجنة الأمنية والعسكرية في مأرب التحقيق في إهمال وتراخي بعض نقاط التفتيش العسكرية والأمنية في المدينة، وشكلت لجنة خاصة. كما أقرت في اجتماع برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد علي المقدشي إحالة المقصرين في واجبهم للقضاء العسكري.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء