• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لاجارد: نسبة البطالة بين الشباب في الدول العربية الأعلى عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

قالت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي، إن معدلات البطالة في الدول العربية التي هبت عليها رياح التغيير مؤخراً تبلغ 13% وتصل بين الشباب إلى 29%، مما يجعلها من أعلى المعدلات على مستوى العالم.

وأكدت لاجارد التي كانت تتحدث أمام أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي، هيئة استشارية للحكومة والبرلمان المغربيين أمس الأول، أن الدول العربية تحتاج إلى مضاعفة معدلات النمو، وتوفير الوظائف اللازمة للشباب، وإعطاء أولوية قصوى للاستقرار الاقتصادي.

وأضافت:« الخلاصة هي أن الاستقرار الاقتصادي يجب أن يكون أولوية قصوى، فالميزانيات الحكومية التي لا تخضع للسيطرة والدين المتزايد والتضخم المرتفع، واحتياطات النقد الأجنبي المتراجع، ستضع مزيداً من العراقيل أمام النمو وتفرض أعباء على الفقراء». وأفادت بأن المنطقة تواجه الموجة الأكبر على مستوى العالم فيما يتعلق بتضخم السكان من الشباب حيث يطرق أبواب سوق العمل 3 ملايين شاب سنويا. وقالت إن تحديات مرحلة التحول، هي توفير فرص العمل اللازمة لتلبية تطلعات جيل صاعد، مع إقامة اقتصاد حيوي وديناميكي يتيح الفرص للجميع. ولتحقيق هذه المعادلة قالت لاجارد، إنه يجب مضاعفة معدلات النمو التي تبلغ مستوياتها الحالية نحو 3%، كما تحتاج الدول العربية إلى رؤية نمو يضيف فرص عمل أكثر مما يضاف في الوقت الراهن. (الرباط - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا