• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ارتفاع نسبة الإماراتيين إلى 50% في العام الدراسي الحالي

«معهد مصدر»: برنامج توجيهي لـ 172 طالباً جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن أمس معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، عن تنظيمه لفعالية البرنامج التوجيهي لـ 172 طالباً جديداً من الإمارات والعالم الذين التحقوا بالفصل الدراسي لخريف عام 2016.

وجرى تنظيم الفعالية في الفترة من 22 وحتى 24 أغسطس الجاري بهدف إعطاء الدفعة الجديدة لمحة عن البرامج الأكاديمية والأنشطة البحثية التي يوفرها المعهد والمرافق المتطورة التي يضمها حرمه الجامعي.

وشهد البرنامج مشاركة شركة الاتصالات الفضائية «الياه سات» التي استعرضت تخصص «نظم وتقنيات الفضاء» الذي يندرج ضمن برامج الماجستير في المعهد، وجرى إعداد هذا التخصص في إطار تعاون بين معهد مصدر و«الياه سات» التي تعدّ الجهة الراعية له والتي تزوده بخبرتها في مجال بناء الأقمار الصناعية الصغيرة «الكيوبسات».

وشملت الدفعة الجديدة من الطلبة الملتحقين هذا العام بمعهد مصدر 118 طالباً إماراتياً و54 طالباً من 23 دولة حول العالم، ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد الطلبة المسجلين في المعهد إلى 468 طالباً، وكذلك ارتفاع نسبة الطلبة الإماراتيين في المعهد من 43% في العام الدراسي 2015-2016 إلى نحو 50% في العام الدراسي الحالي 2016-2017.

ورحّبت الدكتورة بهجت اليوسف، المدير المكلّف في معهد مصدر، بالطلبة الجدد الذين التحقوا ببرامج الماجستير التسعة وبرنامج الدكتوراه متعدد التخصصات في معهد مصدر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض