• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خام برنت يتماسك فوق 108 دولارات للبرميل بدعم من مخاوف الإمدادات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

استقرت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت الخام القياسي الأوروبي فوق 108 دولارات للبرميل خلال تعاملات الأمس، مدعومة بتجدد التوتر في أوكرانيا وعدم تحسن الإمدادات من ليبيا.

وتجاهل انفصاليون مؤيدون لموسكو في شرق أوكرانيا دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتأجيل استفتاء على الحكم الذاتي لمنطقتهم وأعلنوا أنهم سيمضون قدماً غداً الأحد في إجراء الاستفتاء الذي قد يؤدي إلى نشوب حرب. ويخشى المستثمرون أن يؤدي انتشار الصراع إلى تعطل الإمدادات من روسيا أكبر منتج للخام في العالم.

وبحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 39 سنتاً إلى 108.43 دولار للبرميل، بعد إغلاقه مرتفعاً تسعة سنتات عند التسوية الجلسة السابقة.

وزاد سعر الخام الأميركي 41 سنتاً إلى 100,67 دولار للبرميل، بعدما تراجع 51 سنتاً عند التسوية الخميس الماضي.

ويتجه الخام الأميركي في طريقه نحو تسجيل أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع، بدعم من انخفاض مفاجئ في المخزونات الأميركية في الأسبوع الماضي.

وربما يؤدي تعيين رئيس جديد للحكومة الليبية، إلى تغذية حالة انعدام الثقة، وهو ما من شأنه أن يؤثر على اتفاق أعلنته الحكومة الليبية لفتح ميناءين رئيسيين للنفط يسيطر عليهما معارضون.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء الماضي، انخفاضا غير متوقع في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة، وهبوطا في المخزونات في نقطة تسليم الخام الأميركي في كاشنج الأسبوع الماضي. وبدا أن السوق تجاهلت تلك العوامل الداعمة التي توارت امام صعود الدولار وتراجع أسعار عقود البنزين الأميركي.

(سنغافورة - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا