• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

انتخابات «غرفة الفجيرة» 10 مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

الفجيرة (الاتحاد)

الفجيرة (الاتحاد)

تجري غرفة تجارة وصناعة الفجيرة استعداداتها لعقد اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الثالثة عشرة، يوم الأحد الموافق العاشر من شهر مايو القادم بمبنى الغرفة، وفي حالة عدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية ستجرى الانتخابات بمن سيحضر في الاجتماع المقرر انعقاده يوم الخميس الموافق 21 من الشهر نفسه.

ويترقب مجتمع الأعمال في إمارة الفجيرة ما ستسفر عنه انتخابات الجمعية العمومية للغرفة لأعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة حيث سيتم فرز الأصوات إلكترونياً بحضور الناخبين والمرشحين، بحسب بيان أمس.

وأوضح خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة أن على الراغبين في ترشيح أنفسهم الحضور لمقر الغرفة بالطابق السابع لتعبئة نموذج الترشيح وإرفاق المستندات اللازمة والمطلوبة، مشيراً إلى أن الغرفة سبق أن أعلنت عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الثالثة عشرة ابتداءً من يوم الأحد الموافق 19 أبريل وحتى يوم الخميس الموافق الـ 30 من الشهر نفسه.

ودعا الجاسم رجال الأعمال الراغبين في خوض انتخابات عضوية مجلس إدارة الغرفة المبادرة بالتقدم، من أجل تمكينها من المساهمة بإيجابية في تفعيل دور القطاع الخاص بقطاعاته التجارية والصناعية والمهنية والخدمية ودفع مسيرة التنمية في الإمارة.

وأشار الجاسم إلى أن الغرفة منذ تأسيسها في عام 1981 ظلت جمعيتها العمومية تنتهج نظام الاقتراع الحر المباشر لانتخاب أعضاء مجلس إدارتها، موضحاً أنه حسب قانون الغرفة سيكون لكل عضو منتسب للغرفة صوت واحد فقط عن كل رخصة يمتلكها على أن تكون عضويته بالغرفة سارية المفعول حتى تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وأضاف أنه وفقاً للمادة (17) من قانون الغرفة يشترط على من يتقدم للترشح لعضوية مجلس الإدارة أن يتمتع بجنسية دولة الإمارات العربية المتحدة، وان يكون محل نشاطه الرئيسي في الفجيرة، وان لا يكون محكوماً عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة، وان لا يكون قد أشهر إفلاسه ما لم يكن قد رد اعتباره، وأن يكون منضماً إلى عضوية الغرفة ومسدداً لجميع اشتراكاته السنوية، وأن يكون قد مارس الأعمال التجارية أو الصناعية أو المهنية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات متتالية، وأن يكون نشاطه ضمن الفئة الخاصة أو الممتازة أو الأولى وأن لا يقل عمره عن خمس وعشرين سنة.

ونوه الجاسم بأهمية إحضار كل ناخب إثبات شخصية (جواز السفر أو الهوية) وشهادة عضوية سارية المفعول حتى يتمكن من المشاركة والحصول على بطاقة التصويت ومن ثم الإدلاء بصوته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا