• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حسين سجواني لـ «الاتحاد»:

دبي تمتلك أفضل منظومة للتشريعات العقارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

حوار - يوسف العربي

حوار: يوسف العربي

أكد حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية أن دبي تمتلك أفضل منظومة للتشريعات العقارية في العالم، وفق دراسة مقارنة أجرتها «داماك» شملت أسواق بريطانيا، وسنغافورة، والولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف، في حوار مع «الاتحاد»، أن مؤسسة التنظيم العقاري في دبي مارست ضغوطاً قوية على المطورين العقاريين إبان الأزمة المالية العالمية للحفاظ على مكتسبات القطاع العقاري في الإمارة، وأصدرت القوانين المتعلقة بحسابات الضمان والعلاقة بين المالك والمستأجر والملكية المشتركة وغيرها من التشريعات والتي كان لها أثر كبير في تحقيق التوازن والاستقرار بالقطاع.

ورأى سجواني، أن التشريعات القائمة لتنظيم السوق العقاري في دبي في الوقت الراهن قوية وكافية، مشيراً إلى أهمية استقرارها لفترات زمنية طويلة بحيث يتم اختبارها وتطبيقها على مدار خمس إلى سبع سنوات ومن الممكن بعدها العمل على سد الثغرات عبر إصدار تشريعات مكملة حتى لا نقع في أخطاء بعض الأسواق الأخرى التي تتسم تشريعاتها بالتغيير المستمر وعدم الاستقرار.

أهم الأسواق

وقال سجواني إن دبي ستحتفظ بمكانتها كوجهة أولى للاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط، على مدار السنوات العشر المقبلة مستفيدة من تفوقها في قطاعات السياحة والخدمات والموانئ والاتصالات والمطارات، وهي العوامل التي تنعكس بشكل إيجابي على أداء القطاع العقاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا