• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

باريس تبدي تحفظات ولا تعتبرها كافية

طوكيو تقدم تنازلات للأوروبيين مقابل توقيع اتفاقية التجارة الحرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

يجري وزراء الاتحاد الأوروبي، تقييما للتقدم الذي أحرزته اليابان في طريق فتح أسواقها أمام المنتجات الأوروبية، قبل اتخاذ الوزراء قرارهم بشأن مواصلة محادثات تحرير التجارة مع طوكيو والتي انطلقت العام الماضي.

ويأمل الجانبان الياباني والأوروبي في التوصل إلى اتفاقية للتجارة الحرة، من شأنها أن تؤدي إلى تعزيز النمو الاقتصادي والوظائف في الاتحاد الأوروبي الذي يسعى لتجاوز أزمة اقتصادية عميقة. يأتي ذلك، بعد يوم من تعهد اليابان والاتحاد الأوروبي بتسريع وتيرة محادثات تحرير التجارة بين الجانبين، بهدف التوصل إلى اتفاقية العام المقبل.

جاء ذلك خلال القمة الأوروبية-اليابانية في بروكسل، والتي هيمن عليها ملف محادثات التجارة الحرة، إلى جانب تطورات الأزمة في أوكرانيا. وعلى مدار عام من المفاوضات، يراجع الاتحاد الأوروبي حاليا مدى التقدم الذي حققته اليابان على صعيد إلغاء الحواجز غير الجمركية، مثل المعايير الصناعية المختلفة من أجل مواصلة المفاوضات.

ومن الناحية النظرية، يمكن للاتحاد الأوروبي الانسحاب من المفاوضات مع اليابان، إذا لم يكن التقدم الذي حققته طوكيو كافياً، وهى خطوة غير متوقعة.

وسيقدم كارل دي جوشت المفوض التجاري الأوروبي للوزراء، تقريراً عن عملية المراجعة المستمرة للجهود اليابانية التي تستهدف فتح أسواقها، ومن المتوقع اتمام عملية المراجعة خلال الأسابيع المقبلة.

وكان جوزيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية قد ألمح أمس الأول، إلى أن نتيجة المراجعة ستكون إيجابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا