• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تطوف إمارات الدولة

مبادرة «من أجل التوحد» الشطرنجية تنطلق من الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

أطلق اتحاد الشطرنج مبادرة «نتوحد من أجل التوحد»، بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد، وتأتي المبادرة، تماشياً مع اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الفئة، وتهدف إلى توعية المجتمع وتعريفه بفئة التوحد وأسبابه، وتقديم الدعم اللازم والاهتمام بهذه الفئة، وترعى وزارة شؤون الرئاسة المبادرة مع مؤسسة الإمارات للاتصالات، والشركة الوطنية «أدنوك»، وبنك أبوظبي الوطني.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اتحاد الشطرنج أمس الأول بفندق دوست ثاني بدبي، وحضره الدكتور راشد الظاهري المستشار القانوني للاتحاد وصاحب الفكرة، والدكتورة خولة الساعدي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد، ورحاب عبدالله رئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد، وسالم الحوسني نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس خالد الحوسني من فريق عمل المبادرة.

وانطلقت المبادرة أمس من مركز التوحد بالفجيرة، حيث يشارك فيه أطفال المركز، ويتم تقديم هدايا للأطفال في نهاية اليوم، وتتوجه المبادرة إلى مركز التوحد برأس الخيمة يوم 3 مايو المقبل، على أن يكون اليوم الثالث في أم القيوين، وتختتم المبادرة في أبوظبي، حيث ستكون هناك مسيرة من نادي أبوظبي للشطرنج إلى نادي التوحد، على أن يقام حفل ختام للمبادرة.

ووجه الدكتور راشد الظاهري الشكر إلى جمعية الإمارات للتوحد لاستجابتها للمبادرة التي تهدف إلى دمج هذه الفئة في المجتمع، ومن السهل تعلم اللعبة خاصة أن بطل العالم في الشطرنج مصاب بالتوحد، كما أن نشر الثقافة الشطرنجية وتقوية أذهان الأطفال الذين يعانون التوحد بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم، وتعزيز دمج هذه الفئة من خلال المشاركة في مباريات الشطرنج مستقبليا. وأضاف أن المبادرة تتلخص في زيارة عدد من مراكز التوحد في الدولة وتقديم مجموعة من ألعاب الشطرنج والألعاب الخاصة بفئة التوحد، وتنطلق المبادرة من الفجيرة مرورا برأس الخيمة وعجمان والشارقة ودبي وتختتم في أبوظبي.

وأكدت الدكتورة خولة الساعدي أن هناك فئات محددة من أطفال التوحد ستشارك في المهرجان، طبقاً لقدراتهم وسيتم عمل دورات لهم من أجل تعلم لعبة الشطرنج موجهة الشكر إلى سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على هذه المبادرة، وقالت: «المبادرة متميزة في إدخال اللعبة في مراكز التوحد على مستوى الدولة، وتأهيلهم من خلال اختصاصيين، كما ستكون هناك كتب لتعليم الشطرنج». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا