• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محللون: استمرار تدفق السيولة يحمي الأسواق من جني الأرباح

أسواق الأسهم تترقب الإعلان عن الشركات المنضمة إلى مؤشر مورجان ستانلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تترقب أسواق الأسهم المحلية الأسبوع الحالي إعلان مؤشرات مورجان ستانلي عن عدد الأسهم الإماراتية التي ستنضم إلى مؤشراتها للأسواق العالمية الناشئة بنهاية الشهر الحالي.

وبحسب تقارير صادرة عن مؤسسات مالية، من المتوقع إدراج أسهم 4 إلى 5 شركات قيادية تسمح بأكبر نسبة لتملك الأجانب، في وقت يتطلع المستثمرون لموجة صعود جديدة مع تفعيل الانضمام الرسمي لأسواق الإمارات إلى مؤشر الأسواق العالمية الذي تقتفي أثره أصول محافظ ومؤسسات مالية تتجاوز 3 تريليونات دولار.

وقال محللون ماليون لـ«الاتحاد» إنه على الرغم من صعوبة توقع حدوث موجة صعود قوية، جراء الانضمام الرسمي للمؤشر نهاية الشهر الحالي، على اعتبار أن جزءاً كبيراً من الارتفاعات التي سجلتها الأسهم طيلة الفترة الماضية كانت استباقية للانضمام للمؤشر الدولي، إلا أن دخول المؤشر يحمي الأسواق من أية تصحيحات حادة قد تواجهها، فضلاً عن وضع أسواق الإمارات تحت أنظار محافظ الاستثمار الدولية.

وأجمعوا على أن السيولة التي تواصل تدفقها مكنت الأسواق من استيعاب عمليات جني الأرباح التي تعرضت لها خلال الأسبوع الماضي، ويتوقع أن تساهم في دفع المؤشرات نحو استكمال مسارها الصاعد.

وحصدت الأسهم مكاسب سوقية الأسبوع الماضي بقيمة 11,2 مليار درهم، جراء ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1,4%، محصلة انخفاض سوق أبوظبي بنسبة 0,21%، وارتفاع سوق دبي المالي بنسبة 4,4%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا