• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الطلقة الذهبية تمنح «البطل الذهبي» لقب بطولة العالم

ابن فطيس يهدي الإمارات أول بطاقة رماية في الأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

لارنكا (الاتحاد)

أهدت بعثة الإمارات المشاركة في بطولة كاس العالم للرماية، المقامة حالياً بقبرص الإنجاز العالمي الذي حققه سيف خليفة بن فطيس المنصوري، بفوزه بالميدالية الذهبية وبطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود.

وأهدى بطلنا الأولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم الإنجاز إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الراعي والداعم لرماية الأطباق الذي يعود الفضل له في تحقيق هذا الفوز الكبير.

البطل الذهبي سيف بن فطيس حقق ذهبية كأس العالم للرماية على الأطباق واقتنص بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو بعد مشاركة قوية ومثيرة وناجحة قدم خلالها مستوى رائعاً بعد نهائي ماراثوني احتكم خلاله إلى الطلقات الذهبية ثلاث مرات تباعاً لفك الاشتباك في الدور التمهيدي ثم قبل النهائي ثم النهائي، وهي ظاهرة نادرة، ولكنه انتصر على الجميع ليرفرف علم الإمارات من بين أعلام 77 دولة ليعيد ابن الفطيس للأذهان الإنجاز الرائع الذي حققه البطل الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم.

وحقق ابن فطيس في الدور التمهيدي 122 طبقاً، وحسمت الطلقات الذهبية تأهله من بين أربعة رماة وتأهل للدور قبل النهائي ليحتكم مرة ثانية مع البريطاني هاري للطلقات الذهبية بعد أن تعادلا 15 طبقا لكل منهما ووفق وتأهل وفي النهائي محققا 14 طبقاً من أصل 16 طبقاً ومتساوياً مع السويدي ماركوس لينتزع بن فطيس الذهبية بالطلقة الذهبية ويتأهلا معاً إلى البرازيل.

وعاشت بعثتنا المشاركة في هذه التظاهرة العالمية فرحة عارمة وسادت أجواء غير مسبوقة، حيث انهالت المكالمات الهاتفية على بطلنا من المستشار محمد الكمالي عضو المجلس الأولمبي الآسيوي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي رئيس اتحاد الرماية وربيع العوضي نائب الرئيس عبد الله سالم بن يعقوب الأمين العام للاتحاد. بينما التف أعضاء البعثة حول بطلنا لتهنئته بهذا الانتصار المدوي، وكان في مقدمتهم الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، واليجاريو رانيا رئيس الاتحاد الدولي للرماية، وشرايفر سكرتير عام الاتحاد الدولي، والمصري مدحت وهدان نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا