• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يلتقي الشباب على اللقب السبت المقبل

سلة النصر تجتاز الوصل لنهائي الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 أبريل 2015

علي معالي (دبي)

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة، بعد الفوز على الوصل 82 / 75 في المباراة التي جرت بينهما على صالة النادي الأهلي بدبي، ليلتقي النصر مع الشباب في نهائي البطولة يوم السبت المقبل على صالة نادي الشعب، انتهت أرباع المباراة بنتيجة 23/ 16، 21/ 18، 16/ 22، 22/19، بعد ماراثون قوي بين الفريقين في مباراة أدارها طاقم تحكيم دولى مكون من يعقوب غابش وسالم الزعابي ومحمد صالح، ليصبح ديربي بر دبي أزرق اللون هذه المرة.

وتعد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ثالث منافسات الموسم المحلي لسلة الرجال، ويقضي نظامها بأن تقام مبارياتها على أرضٍ محايدة، وبنظام خروج المغلوب، على أن تختتم البطولة مساء السبت المقبل.

بعد دقائق من البداية توقعت الجماهيرالتى تواجدت بصالة الأهلي أن تذهب المباراة لمصلحة الفهود بعد الانطلاقة القوية التي جعلت الأصفر يتقدم 9/ 2 ثم 12/ 6، ولكن أبناء العميد نجحوا في إيقاف الأصفر عند النقطة 12، وظل يزحف حتى تحقق التعادل الأول 12/12، قبل نهاية الربع الأول بأكثر من دقيقتين ونصف، بل وأنطلق النصر نحو الانتصار بشكل كبير حتى أنهى الربع الأول متقدماً 23/ 16، حيث نجح عبد الحميد إبراهيم مدرب النصر في اكتشاف مصدر الخطورة الكبيرة في الوصل وهو مبارك خليفة، الذي نوع كثيراً من هجماته، وعندما تمت محاصرته ضعُف الوصل وتقدم العميد بشكل قوي.

وكانت البداية الضعيفة من دفاعات النصر سبباً مباشراً في تقدم الوصل الذي لم يدم كثيراً بفضل التعديلات في طريقة لعب العميد.

وفي الربع الثاني استعاد الوصل قوته من خلال تحركات جديدة للاعبيه، مما جعل الفارق يتقلص إلى نقطة واحدة للعميد(26 / 25)، ولكن أظهر صالح سلطان براعة كبيرة في المراوغة والمهارة والتمريرات القاتلة لزملائه في أماكن مختلفة بأرض الملعب، وكان دينامو متحركاً في كل مكان بالملعب، ونجح في أن يقود العميد إلى التقدم بفارق 10 نقاط (44/ 34)، ورغم محاولات الوصل لتقليص الفارق، إلا أن النصر استطاع أن ينهي الربع الثاني متقدما بنتيجة 21/ 18.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الوصل جاهداً العودة بنتيجة المباراة، وتمكن لاعبوه مع نهاية الربع الثالث من تقليص الفارق إلى أربع نقاط، بنيلهم الأفضلية بنتيجة هذه الفترة بواقع 22/ 16، حيث جاءت المتابعة ممتازة من أكثر من لاعب وصلاوي منهم سعيد جمال الذي تألق في الثلاثيات وعبد الله سبيل ومعهما المحترف الأميركي ريكاردو.

ويحسب للمدرب المقدوني جوردانكو دفعه بعدد من اللاعبين الشبان في صفوف الوصل، ومنهم راشد أيمن وبدر محمد إبراهيم وعلي إبراهيم، حيث يعتبرون من الدعائم الأساسية المستقبلية لسلة الفهود، واستطاع الوصل أن ينهي هذا الربع بتقدمه 22/ 16.

وأختزنت الإثارة كلها في الربع الرابع ، حيث عاد النصر بقوة من خلال الاعتماد على الاختراقات الناجحة لصانع ألعابه صالح سلطان صاحب الـ23 نقطة، والأميركي دونتي جرين صاحب الـ28 نقطة، كان لهما الأثر البالغ في حسم نتيجة هذه الفترة لمصلحتهم بواقع 22/ 19، وانتزاع الفوز وبطاقة التأهل إلى نهائي البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا