• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

لجنة الاختبارات التقت 40 متسابقاً

«منشد الشارقة 9» يواصل جولته العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

مثلت المملكة الأردنية الهاشمية المحطة الثالثة لبرنامج «منشد الشارقة»، في جولته العربية، حيث التقت لجنة اختبارات البرنامج، مع مجموعة كبيرة من عشاق الفن الهادف الذين تقدموا للمشاركة في الموسم التاسع من البرنامج.

وكانت لجنة الاختبارات قد اجتمعت في قاعات فندق انتركونتينننتال مع أكثر من 40 متسابقاً جاءوا من مختلف مناطق العاصمة الأردنية عمّان، بالإضافة إلى مدن إربد والزرقاء ومنطقة الأغوار، كما التقت اللجنة في عمّان عدداً من المتسابقين الذين مثلوا الجنسيات العراقية والسورية والمصرية. واستطاع المتسابقون أن يحولوا قاعات الفندق إلى ساحة للمنافسة فيما بينهم، حيث قدموا أمام أعضاء اللجنة مختلف ألوان الإنشاد الديني التي تنوعت في إيقاعاتها ومقاماتها.

وقال نجم الدين هاشم، منتج ومنفذ برنامج «منشد الشارقة»: «استطاع البرنامج خلال مواسمه الماضية أن يحقق سمعة طيبة له في عموم الوطن العربي والعالم، وفي الموسم التاسع لا يزال البرنامج يواصل حصد ما زرعه في السابق، بدليل ارتفاع أعداد المتقدمين للمشاركة في منافساته، من المملكة الأردنية الهاشمية، التي لاحظنا فيها وجود حفاوة بالفن الإنشادي، حيث التقت لجنة الاختبارات مع مجموعة متميزة من الأصوات التي نتوقع لها مستقبلاً جيداً في هذا الفن».

وأضاف نجم الدين: «يسعدنا في برنامج «منشد الشارقة» أن نسلط الضوء على مثل هذه الأصوات، وأن نعمل على تقوية عودها عبر فتح المجال أمامها للمنافسة مع أصوات أخرى قادمة من مختلف الوطن العربي، الأمر الذي سيعمل على الارتقاء بالفن الهادف وأصوله، وإبرازه على الساحة العالمية».

يذكر أن الجزائر تشكل المحطة الرابعة التي تلتقي فيها لجنة الاختبارات اليوم، مع الراغبين بالمشاركة في الموسم التاسع من البرنامج، وأشار نجم الدين هاشم إلى أن الجزائر واحدة من الدول التي تحتضن الكثير من الأصوات الجيدة في فن الإنشاد الديني، وقد سبق لها أن اقتنصت لقب «منشد الشارقة» ثلاث مرات، ما يشير إلى أنها واحدة من أبرز الدول التي تهتم بهذا الفن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء