• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يشارك فيه نخبة من نجوم الخليج في جزئه الثالث

«إلى أبي وأمي مع التحية» دراما تناقش قضايا الشباب بروح عصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مايو 2014

سيكون الجمهور الخليجي والعربي على موعد مع مشاهدة الجزء الثالث من مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية.. الجيل الثالث»، الذي يناقش قضايا الشباب، بعدما استطاع المسلسل بجزئيه السابقين أن يحتل مكانة مرموقة في ذاكرة الدراما الكويتية بشكل خاص والدراما الخليجية بشكل عام، حيث لا تزال أصداء هذا العمل تتردد بين الأعمال الأكثر شعبية وانتشاراً، لما تميز به العمل من قيم أسرية عالية.

مراد اليوسف (دبي)

جاءت فكرة الجزء الثالث من «إلى أبي وأمي مع التحية»، بعد التعطش الكبير فى الشاشة الخليجية لمثل هذه الأعمال التربوية، وبالأخص بعد أن ظهرت مجموعة من الظواهر السلبية الجديدة على مجتمعاتنا فى المنطقة أدت إلى التفكك الأسري وانحراف بعض الشباب، لذا فإن الجزء الجديد من المسلسل سيذهب إلى الجيل الثالث أيضاً. حيث نجد أن الأبناء في الحلقات السابقة أصبحوا هم الآباء وظهرت عليهم نتائج التربية الجيدة التي حصلوا عليها من آبائهم، ولكن المعضلة التي تواجههم في هذا الجزء هي تغيرات العصر وما صاحبه من تغيرات على كثير من المفاهيم لدى الشباب المعاصر مما يجعل الآباء أمام تحديات كبرى في البحث عن الطرق والأساليب الأفضل لحماية الأبناء من الانحراف وغيرها من القضايا التربوية الملحة.

سلوكيات خاطئة

عن هذه التجربة، يتحدث المنتج مشاري المطوع قائلا: «نحرص كل الحرص في جميع التجارب التي نتصدى لإنتاجها في «براند برودكشنز»، على خلق المعادلة الأساسية للجمع بين الفن والقيم وهذا ما نراه في جملة التجارب التي حققناها، وفى هذا العمل نحن أمام مسلسل اجتماعي معاصر يسلط الضوء على التحديات التي تواجهها الأسرة الخليجية في تربية الأبناء ويعالجها ويعزز القيم الاجتماعية من خلال الدراما البناءة وبطرح إيجابي».

وأضاف المطوع: «في هذا الجزء يذهب العمل إلى الجيل الثالث حيث الحوار التربوي العالي الجودة عبر حكايات مختلفة لعدد من الأسر بتنوع خلفياتها الثقافية والاجتماعية ولكنها تواجه نفس التحديات في معالجة السلوكيات الخاطئة والتغيرات السلبية التي طرأت على المجتمع، كما سلطنا الضوء على أهمية تعاون كل من الوالدين مع أجهزة الدولة في مواجهة هذه التحديات، ولا سيما التركيز على دور المدارس في العملية التربوية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا