• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

في أولى حلقات الموسم الثامن

«شاعر المليون».. يحتفي بـ«عام زايد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي مساء أمس الأول، أولى الحلقات المباشرة لبرنامج «شاعر المليون» وسط أجواء تنافسية كبيرة، إذ شهدت هذه الدورة ازدياداً ملحوظاً في أعداد الشعراء المتقدمين للمسابقة، طمعا بالوصول إلى قاعدة جماهيرية هي الأوسع في تاريخ الشعر، بدأت الحلقة مع «أوبريت زايد الخير» الذي قدمه غناء المطرب خالد عبد الرحمن من كلمات باني الدار المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وتفاعل معه الجمهور الذي ملأ المسرح، وهو عمل قام بتلحينه الفنان فايز السعيد الذي كان حاضراً في الأمسية التي نقلت على قناتي «الإمارات وبينونة».

معايير المنافسة

تتألف لجنة تحكيم البرنامج من المستشار الثقافي والتراثي في أكاديمية الشعر الدكتور غسان الحسن، والشاعر الإعلامي حمد السعيد رئيس تحرير مجلة وضوح، والشاعر والأديب الباحث سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في أبوظبي. أما معايير المنافسة على «بيرق الشعر» بين 48 شاعراً، سيخوضون عدداً من التحديات، حسب معايير وآليات مؤلفة من أربع مراحل رئيسة.

وتتضمن المرحلة الأولى ثماني أمسيات، يتنافس في كل واحدة منها ستة شعراء، ويتأهل فيها ثلاثة فقط، واحد بقرار اللجنة، واثنان بتصويت الجمهور، أما المرحلة الثانية فيتنافس فيها 24 شاعراً مقسمين إلى أربع حلقات، يتأهل في كل حلقة ثلاثة شعراء، اثنان بالتصويت وواحد بقرار اللجنة، وفي المرحلة الثالثة يتنافس 12 شاعراً من خلال حلقتين، وفي كل واحدة يتأهل ثلاثة شعراء كذلك، اثنان بتصويت الجمهور وواحد عبر اللجنة.

وفي الحلقة الختامية يتنافس 6 شعراء من خلال جمع نسب تصويت الجمهور ودرجات لجنة التحكيم التراكمية من المرحلة السابقة، ويتم ترتيبهم في خمسة مراكز أولى، يحصل الخامس على مليون درهم، والرابع على مليونين، والثالث على ثلاثة ملايين، والثاني على أربعة ملايين، والأول على خمسة ملايين درهم بالإضافة إلى «بيرق الشعر ولقب شاعر المليون في الموسم الثامن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا