• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

هاميلتون يعتلي منصة التتويج ويفسد فرحة روزبرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

بلجيكا(رويترز)

أفسد صعود البريطاني لويس هاميلتون إلى منصة التتويج في الجولة 13 لجائزة بلجيكا الكبرى من بطولة العالم لسباقات فورمولا-1، فرحة الألماني نيكو روزبرج الذي توج بطلاً للسباق، والذي كان يمني النفس باستعادة الصدارة من جديد، لكن حلاوة الانتصار لم تكتمل تماماً.

وكما كان مقرراً، بدأ البريطاني لويس هاميلتون زميل روزبرج في مرسيدس ومنافسه الأول على اللقب السباق من الصف الأخير، بسبب عقوبة فرضت عليه لتجاوزه العدد المسموح به من أجزاء وحدة الطاقة (المحرك).

ومنح هذا روزبرج أفضل فرصة لإحياء آماله في الفوز باللقب بعد التراجع في مسيرته وتقليص الفارق الذي كان يتفوق به هاميلتون عليه في صدارة قائمة السائقين، وهو 19 نقطة.

لكنه على الرغم من الفوز، لا يزال يتخلف عن هاميلتون بفارق تسع نقاط، بعد أن استغل هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات سابقاً وبكل براعة تعثر بعض منافسيه، واحتل المركز الثالث في نهاية السباق بصورة غير متوقعة تماماً.

وبعد السباق، قال روزبرج الذي حقق فوزاً مريحاً انطلاقاً من المركز الأول: «بعد نهاية السباق عرفت أن سائق رد بول الأسترالي دانييل ريتشياردو، جاء في المركز الثاني بعدي، وبعد ذلك اكتشفت أن هاميلتون احتل المركز الثالث». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء