• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استمراراً للظهور الإيجابي واكتساب الخبرات

زورقــا أبـوظبـي بين العشرة الأوائل في سباق «زاراساي» للفورمولا2

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

خالد السعدي (ليتوانيا)

واصل زورقا أبوظبي مشاركتهما الناجحة في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي أقيمت في مدينة زاراساي في ليتوانيا مساء أول أمس، بحلول الزورقين 35 و36 في المركزين التاسع والعاشر على التوالي، ضمن منافسة قوية وشرسة شهدت مشاركة 18 زورقاً، في مشوار جمع واكتساب الخبرة والبــدء في دخــول غـمار البطولات الكبرى.

وجاءت أحداث السباق الرئيسي للجولة قوية ومليئة بالندية، حيث شهدت الدورة الأولى انقلاب المتصدر السويدي إيريك إيدن، ليتم إعادة الانطلاقة مجدداً، والتي تمكن من خلالها وفي الدورة الأولى القمزي من التقدم إلى الأمام مركزين بعد أن كان في المركز الثاني عشر، بينما جاء تقدم المحيربي مثيراً بعد أن قفز خلال ست دورات ليصل إلى المركز العاشر بعد أن انطلق من المركز الخامس عشر.

وشهد السباق انقلاباً آخر في الدورات الأخيرة لزورق جون أوستيربيرج، ليرفع العلم الأصفر في هذه المرة، وبعدها بدورات عديدة عاد ارتفاع العلم الأصفر بعد أن تعرضت إحدى البويات للانفجار لكي تتدخل اللجنة المنظمة لاستبدالها، وفي الختام تمكن الليتواني يوفيس سلاكتيريس من الفوز بلقب السباق، وحل في المركز الثاني الأستوني روبيرت تيمبر، وجاء ثالثاً البريطاني أوين جلف.

وتوجه سالم الرميثي بالشكر للمتسابقين لما قدموه من أداء رجولي ومستوى يحسب لهم من خلال المنافسة القوية، وقال: نكرر ونقول بأن زوارق الشبان لا تزال في مرحلة البناء والإعداد والتحضير، وهي من أهم الأسباب التي جعلتنا نشارك في هذه البطولة القوية. يحسب للمتسابقين اليوم المستوى الذي قدموه وتمكنهم من تجاوز أكثر من زورق من خلال السباق الرئيسي، والبقاء والاستمرار حتى النهاية في ظل ظروف صعبة شهدها السباق منذ البداية وحتى النهاية. نحن راضون كل الرضا عن النتائج التي تحققت في السباق اليوم، وعلى يقين بأن الشبان سيقدمون الأفضل في المناسبات والاستحقاقات المقبلة».

وأضاف الرميثي: «لدينا مجموعة متميزة من المتسابقين وينتظرهم مستقبل باهر، ونعمل حالياً على صقل هذه المواهب من خلال منافسات الفورمولا2 وعلى تغذيتها بالعقلية الاحترافية حتى نضمن صنع أبطال للمستقبل يسيرون على خطى المتسابقين المخضرمين في سباقات البحر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا