• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م

مقتل 50 حوثيا باشتباكات مع المقاومة الشعبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

وكالات

&lrmأفادت مصادر قبلية يمنية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 51 مسلحا من جماعة الحوثي الإرهابية والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح، خلال الاشتباكات المسلحة في مأرب وعدن.

&lrmوقالت المصادر إن 21 مسلحا من "المقاومة الشعبية" المؤيدة للحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي قتلوا أيضا خلال الاشتباكات المستمرة منذ أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن مصادر تزايد حصيلة القتلى في مأرب مع استمرار المواجهات المسلحة على الأرض بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في عدة جبهات قتالية منها صرواح، ومجزر، لافتة إلى أن القبائل أسرت 25 مسلحا حوثيا واستولت على ثلاث دبابات وخمس آليات عسكرية.

في سياق آخر، قالت مصادر محلية لـ(د.ب.أ) إن مسلحين حوثيين فجروا اليوم، منزلي شيخين بارزين في مأرب وهما ابو جهم الشليف، ومبارك الشليف، وذلك بعد نهبوا محتويات المنزلين الواقعين في منطقة صرواح غرب مأرب.

وتشهد مدينة مأرب الغنية بالنفط اشتباكات مسلحة منذ محاولة الحوثيين السيطرة عليها ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، ويأتي ذلك تزامنا مع اشتباكات مسلحة تشهدها محافظات يمنية أخرى منها تعز وعدن والضالع، حيث أعلنت ناديه السقاف رئيس اللجنة العليا للإغاثة ووزيرة الإعلام في اليمن أن هذه المدن من المناطق المنكوبة.

وفي عدن، قتل 20 شخصا على الأقل اليوم الثلاثاء في مواجهات جديدة بين الحوثيين وخصومهم في جنوب اليمن فيما استهدفت غارة جديدة قاعدة عسكرية في صنعاء بحسبما افادت مصادر عسكرية وطبية.

... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا