• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية

«جلسة حوارية» تكشف أسرار التحدي والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

رضا سليم (دبي)

شهد نادي دبي للسيدات مساء أمس الأول، احتفالاً بـ«يوم المرأة الإماراتية» الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وهي الاحتفالية التي نظمتها لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، من خلال جلسة حوارية رياضية للسيدات، ضمن فعاليات برنامج «سبورت كافيه»، بعنوان «المرأة والابتكار».

حضر الاحتفالية موزة المري عضو مجلس دبي الرياضي، رئيس لجنة رياضة المرأة، ولمياء خان مدير نادي دبي للسيدات نائب رئيس لجنة رياضة المرأة، وهبة السمت عضو اللجنة، وفوزية فريدون مدير قسم تطوير رياضة المرأة في اللجنة، إلى جانب عدد كبير من اللاعبات والإداريات من مختلف الألعاب الرياضية.

ويأتي تنظيم الجلسة ضمن برنامج «سبورت كافيه» الذي تنظمه لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي على مدار العام، وتقام من خلاله جلسات حوارية، تتناول محاور مختلفة، تتناسب مع المناسبة، كما تأتي تحقيقاً للغاية الاستراتيجية السابعة لمجلس دبي الرياضي التي تنص على بناء مجتمع رياضي متكامل، بهدف نشر ثقافة ممارسة النشاط البدني والرياضة لدى النساء، وتأسيس قاعدة راسخة من السيدات والفتيات لممارسة الرياضة وأنواع النشاط البدني سواء على المستوى التنافسي أو على مستوى الممارسة التي تكسب المرأة الرشاقة واللياقة، وتحافظ على صحتها، بما يمكنها من أداء دورها الكامل على صعيد خدمة الوطن أو رعاية أفراد أسرتها.

وتحدثت في الجلسة أسماء الجناحي التي استعرضت تجربتها عن تأسيس فريق نسائي للدراجات الهوائية، كما تحدث عائشة الفقاعي عن تجربتها في تأسيس ناد للفروسية، وتناولت صالحة البسطي تجربتها خلال مشاركتها في الفرق النسائية للجري، كما استعرضت سعاد عبدالله خبرتها في تأسيس فريق الجري النسائي، وترأست الجلسة إيمان محمد مبارك مقدمة البرامج الرياضية في قناة الشارقة الرياضية.

وتضمنت الجلسة محاور عدة، يدور حولها النقاش، أهمها ما تم إنجازه في مجال الرياضة النسائية في دبي، والخطوات التي تم اتباعها لتحقيق النجاح المثمر في المشروع الرياضي النسائي، والتحديات التي تم تجاوزها، ونظرتهن المستقبلية للرياضة النسائية، وأهم الخطط المستقبلية للمتحدثات، كما ستتاح الفرصة أمام الحضور لطرح الأسئلة على المتحدثات في نهاية الجلسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا