• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

ثنائية لخيول حمدان بن راشد في كأس الوثبة بإنجلترا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2016

لندن (الاتحاد)

حققت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ثنائية في المهرجان الرابع في مضمار هارفارد الذي تألف من 6 سباقات لكأس مزرعة «الوثبة ستد» والذي نظَّم بإشراف منظمة الخيول العربية الأصيلة في بريطانيا، تحت مظلة النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة. وشارك في السباقات البالغ إجمالي جوائزها المالية 4800 جنيه استرليني 55 من الخيول العربية الأصيلة. ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستد بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة .

وفاز الجواد «نيشان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف جيمس أوين، وقيادة مس جوانا ماسور، في الشوط الأول لمسافة 1400 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليون ستيكس.

وجاء إنجاز «نيشان» بفارق 3 أطوال عن رفيق إسطبله «الرزين»، فيما جاء ثالثاً «الوليد» والعائدان لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في 1:31:37 دقيقة. وفي سابقة غير معهودة تعادلت الفرس «شما» للشيخ ناصر الحشار وبإشراف بيفرلي ديتروم، وقيادة دي تيرنر في المركز الأول مع الفرس «اوروا فورتا» لمزرعة فورتا وبإشراف جي همر سلاي، وقيادة سايمون وولكر بزمن وقدره 2:18:10 دقيقة.

جاء ذلك في الشوط الثاني لمسافة 2000 متر على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة ريستركتيد والمخصص للخيول العربية المبتدئة، وحلت في المركز الثالث «دريك دو بالماس».

وتفوق الجواد «بارما تي» لوين بول، وبإشراف كريستوفر بول، وبقيادة مورجان وينستون في الشوط الثالث لمسافة 1800 متر على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليون للتكافؤ للخيول العربية الأصيلة تصنيف (0 -70) متفوقاً بفارق طولين عن «إم إتش إف»، فيما جاء ثالثاً «يونيتي بيلي . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء